HOT information

HOT information

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين وعضو الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، إن عدداً من رجال الأعمال البولنديين أبدوا رغبتهم في عقد تحالفات وشراكات مع شركات القطاع الخاص المصرية بغرض تنفيذ مشروعات كبرى خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف عبد اللاه خلال بيان له اليوم الخميس – تلقى مصراوي نسخة منه – أن المستثمرين البولنديين أبدوا هذه الرغبة خلال اجتماع عقد بمقر الجمعية بين عدد من الشركات المصرية والأخرى البولندية أمس الأربعاء.

وأوضح أن حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد ودعم القيادات السياسية للاستثمارات والاقتصاد، والإعلان عن العديد من المشروعات التنموية الكبرى ومنها محور تنمية قناة السويس، أسهم في تحفيز رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية وسعيها لعقد تحالفات مع شركات مصرية أو ضخ استثمارات بمختلف القطاعات والأنشطة.

وأشار إلى أن الوفد البولندي ضم شركات عاملة في عدة مجالات منها الهندسة المدنية، وقطاع البناء والتشييد، وتصنيع عربات المترو، وإنتاج وتصدير اللحوم، والصناعات الغذائية، وتصنيع الآلات والمعدات الزراعية، وتصدير المنتجات الزراعية المجمدة، واستيراد الفاكهة، وتصدير الآلات والمعدات المستخدمة في الصناعات النسيجية، لافتًا إلى إبداء جميع القطاعات رغبتها في الاستثمار والبحث عن شركات عاملة في المجالات ذاتها.

ونوه عبد اللاه إلى إعلان عدة مستثمرين أيضاً رغبتهم في شراء وحدات سكنية بمنطقة البحر الأحمر مما يعكس عودة الطلب على العقار السياحي وثقة رؤوس الأموال الأجنبية في استقرار الأوضاع السياسية والأمنية في مصر

عن مصراوي

%d bloggers like this: