HOT information

HOT information

وافقت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، على البدء في تنفيذ مشروع الأرشيف الإلكتروني بصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، وذلك بهدف التحول من الأعمال اليدوية إلى الأعمال الإلكترونية، والاستغناء عن الأرشيف الورقي وكذلك سهولة الوصول للوثائق والمستندات أياً كان موقع المستفيد منها.

ومن جانبها، قالت أمال عبد الوهاب محمد رئيس الصندوق، إن مشروع الأرشيف الإلكتروني يأتي ضمن مجموعة من مشاريع تطوير البنية المعلوماتية بالصندوق، مثل تحديث شبكة الاتصالات الرئيسية وإنشاء البوابة الإلكترونية الداخلية (الإنترانت).

وأضافت أنها تهدف إلى تطوير آلية للعمل ومواكبة التطورات والسرعة في إنجاز الأعمال المختلفة، وكذلك مساعدة متخذي القرار في اتخاذ قراراتهم من خلال التوفير الدائم للمعلومات.

وأوضحت رئيس الصندوق، أنه نظراً لسرية الوثائق المتداولة بصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص باعتبارها وثائق تندرج تحت غطاء الأمن القومي، قام الصندوق بعمل بروتوكول تعاون مع مجلس الدفاع الوطني يتضمن قيام مجلس الدفاع نيابة عن الصندوق باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتنفيذ المشروع.

وأشارت إلى أنه يتضمن المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع والتي تنتهي في نهاية مايو 2016 أرشفة مستندات منطقة تأمينات السويس، وكذلك أرشفة ملفات شئون العاملين بالمركز الرئيسي، ثم يليها أرشفة مستندات باقي مناطق الصندوق تباعاً في مراحل لاحقة.

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: