HOT information

HOT information

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد مع سها سليمان أمين عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بروتوكول تعاون لترميم وصيانة عدد من الوحدات الاجتماعية بمحافظات الشرقية والقليوبية والجيزة بقيمة إجمالية قدرها 13.5 مليون جنيه منحة مقدمة من الصندوق (بتمويل من البنك الدولي).

وقالت والي خلال بيان للتضامن اليوم الأحد – تلقى مصراوي نسخة منه – إن البروتوكول يستهدف ترميم وصيانة 132 وحدة اجتماعية على نطاق المحافظات الثلاث وذلك ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة 424 وحدة اجتماعية على مستوى 13 محافظة بقيمة إجمالية 65 مليون جنيه بما لهذه الخطة من آثار تنموية.

وأضافت أنه من المنتظر أن يوفر بداية التنفيذ للاتفاق ما يقرب من 50 ألف يومية عمل مؤقتة للشباب من الجنسين بنطاق تنفيذ المشروعات من أبناء المحافظات الثلاث ومن محدودي الدخل وأهالي المناطق التي يشملها بما يقدم آلية لمساعدة الشباب في الحصول على فرصة عمل مؤقتة.

وأشارت الوزيرة إلى أن خطة الوزارة لتطوير الوحدات الاجتماعية تستهدف تطوير الأطر والبرامج ومحاور العمل والتي تساهم في تشغيل الطاقة البشرية لتصبح طاقة منتجة من خلال توفير كافة الإمكانات البشرية والمادية المتاحة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي ضوء هذا تقوم الوزارة باستيفاء حاجات الوحدات الاجتماعية النواة الأولى في خدمة المواطن من أعمال الترميم والصيانة وتحديث البنية الأساسية بهدف تهيئة المناخ المناسب لتقديم الخدمة الاجتماعية.

وتتضمن بنود الاتفاق قيام الطرف الأول (وزارة التضامن) بتوفير جميع البيانات اللازمة والخاصة بالوحدات الاجتماعية المستهدفة من المشروع مع ضمان تشغيل واستمرارية مكونات المشروع بجميع عناصره وآثاره التنموية على أن يتحمل الطرف الثاني (الصندوق الاجتماعي) الإشراف على أعمال إدارة المشروع والإجراءات المتبعة خلال فترة التنفيذ من خلال جهاز كامل من العاملين.

ومن المقرر أن تقوم المحافظات المنفذ بها الاتفاق بتكليف وحدات إدارة مشروعات للبنية الأساسية وضمان تنفيذه بجميع مكوناته والتعاقد مع جهات المعونة الفنية اللازمة مع الالتزام بضرورة تنفيذ جميع المتطلبات والاشتراطات الواردة لحماية البيئة وتقديم تقرير دوري عن نتائج العمل بالمشروع

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: