HOT information

HOT information

كشف محمد الأتربى، رئيس بنك مصر، عن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك المؤسسة العربية المصرفية البحرينى، لترتيب قرض بقيمة ٣٠٠مليون دولار لتمويل المشروعات التي تحتاج إلى نقد أجنبي في تمويلها.

ونفى الأتربى في تصريحات خاصة، ما تردد عن تراجع مصرفه عن طرح سندات دولارية بالأسواق العالمية بقيمة تتراوح بين ٣٠٠ و٥٥٠ مليون دولار لتدبير نقد أجنبي لتمويل المشاريع بالسوق المحلية.

وقال رئيس بنك مصر: «نفكر في طرح السندات الدولارية لاحقا، عقب الانتهاء من ترتيب القرض» وتبلغ مدته ٣سنوات، بينما يبلغ مدة السندات ٥ سنوات». وكشف محمد الأتربى عن ترتيب قرض مع عدة بنوك يجرى الاتفاق على تفاصيله حاليا بقيمة ٥٢٥ مليون دولار للشركة القابضة للكهرباء للمساهمة في سداد مديونياتها وفض تشابكاتها المالية بالسوق.

ويشارك في القرض حسب الأتربى عدة بنوك منها الأهلى المصرى والتجارى الدولى وقطر الوطنى الأهلى والعربى الأفريقى الدولى ما يشير إلى تزايد حصيلة بنك مصر الدولارية على خلفية قرارات البنك المركزى الأخيرة بتنظيم سوق الصرف وتقييد التحويلات بالعملة الأجنبية.

وكشف رئيس بنك مصر عن الاتجاه لتأسيس مكتب تمثيل بنك مصر في الصين وروسيا لارتفاع حجم التجارة المشتركة بينهما، بالمشاركة مع البنك الأهلى المصرى في الصندوق السيادى المقرر مع الجانب الروسى، مشيرا إلى أن خطة لتطوير الفروع الخارجية لبنك مصر في الإمارات العربية المتحدة ٥ فروع، وكذا التوسع داخل السوق المحلية، خلال ٣سنوات بنحو ٢٧٥فرعا، سيكون منها ٢٢٥ فرعا صغيرا بالصعيد والمحافظات الأخرى، و٥٠ فرعا منها إسلامية.

وقال محمد الأتربى إن هناك مشاورات بين البنوك والشركات للاتفاق على تفاصيل الصندوق السيادى المشترك مع روسيا، وسبل تمويل المستثمرين

عن المصري اليوم

Open chat
%d bloggers like this: