HOT information

HOT information

وافق مجلس ادارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس رئيس الاتحاد على ضم جمعية «مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة» الى عضوية الاتحاد كأحدث جمعية يتم تأسيسها للمستثمرين.

من جانبه أكد علاء السقطى رئيس الجمعية أنه تم تأسيس الجمعية لإنهاء سوءالفهم الذى يشهده ملف المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر منذ عشراتالسنوات والناتج من نظرة الحكومات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأنهاالمشروعات التى تعمل فى الاقتصاد غيرالرسمى .وأضاف السقطى أن الجمعيةتهدف أيضا الى انهاء العزلة التى تعيشها المشروعات الصغيرة والمتوسطة عنالمشروعات الكبرى وأنه سيتم العمل على إحداث التلاقى والتكامل مع المشروعاتالكبيرة كشركاء فى التنمية . وستعمل الجمعية على حل مشاكل المشروعاتالصغيرة والمتوسطة مع الجهات الحكومية ، للنهوض بها وتأهيلها للمرحلة القادمةمن مصر الجديدة .

وأكد السقطى أن أهداف الجمعية الجديدة ان يكون للمشروعات الصغيرةوالمتوسطة قوانين خاصة بالضرائب على الدخل والضريبة على المبيعات وان يكون لها قوانين خاصة بالعمل والتأمينات ونظام محاسبى خاص ومعاملة مصرفيةخاصة وأسعار خاصة عند الاقتراض من البنوك. وأضاف أن الجمعية ستقدم قاعدةبيانات عن حجم وتوزيع وتصنيفات المشروعات الصغيرة والمتوسطة لإتاحتهاللمشروعات الكبرى بما يسهل التعاون بينهم

عن الأهرام

Open chat
%d bloggers like this: