HOT information

HOT information

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن إنتاج القمح في مصر خلال عام (٢٠١٣ – ٢٠١٤) بلغ ٩.٣ مليون طـن مقابل ٩.٥ مليون طن في عام (٢٠١٢ – ٢٠١٣) بنسـبة انخفاض 1.9 بالمئة نظراً لانخفاض إنتاجية الفدان بنسبة 2.4 بالمئة عن العام السابق.

وأضاف بيان للجهاز اليوم الخميس بمناسبة اليوم العالمي للغذاء تلقى مصراوي نسخة منها، أن إنتاج الحبوب في مصر بلغ 21.9 مليون طن في عام (٢٠١٣ – ٢٠١٤) مقابل ٢٤ مليون طن في عام (٢٠١٢ – ٢٠١٣) بنسبة انخفاض قدرها ٩ بالمئة، وبلغ إنتاج الأرز 5.5 مليون طن في عام (٢٠١٣ – ٢٠١٤) مقـابل ٥.٧ مليون طن في العام السابق عليه.

وبلغ إنتاج مصر من الخضر 21.8 مليون طن في عام (٢٠١٣ – ٢٠١٤) مقابل 21.2 مليون طن في عام (٢٠١٢ – ٢٠١٣) بنسبة زيادة قدرها ٣ بالمئة، وبلغ إنتاج الفاكهة 10.5 مليون طن عام (٢٠١٣ – ٢٠١٤) مقابل ٩.٧ مليون طن في عام (٢٠١٢ – ٢٠١٣) بنسبة زيادة قدرها ٨.٧ بالمئة.

مؤشرات عالمية

وبلغ إنتاج العالم من الحبوب في (2013 – 2014) نحو ٢.٥ مليار طن مقابـل 2.3 مليار طن في عام (٢٠١٢ – ٢٠١٣) بنسبة زيادة قدرها ٩.٨ بالمئة، وبلغ إنتاج القمح في نفس العام ٧١٥.٥ مليون طن عام مقابل 660 مليون طن في العام السابق عليه بنسبة زيادة قدرها ٨.٤ بالمئة.

وبلغ إنتاج العالم من الأرز ٤٩٦.٧ مليون طن في عام (٢٠١٣ – ٢٠١٤) مقابل ٤٩٠.١ مليون طن في عام (2012 – 2013).

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: