HOT information

HOT information

أعلن الفريق مهاب مميش – رئيس هيئة قناة السويس، عن رغبة 31 شركة من كبرى الشركات العالمية فى قائمة الانتظار للاستثمار فى مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأضاف فى خلال كلمته اليوم فى المؤتمر الاقتصادي الثاني لمؤسسة اخبار اليوم انه تم حل جميع المشكلات مع شركة موانئ دبي فيما يتعلق بميناء العين السحنة .

ولفت الى انه حل كافة المشكلات مع شركة اسيك الخاصة بميناء شرق بورسعيد وكذلك شركة مشرق، مشيرا إلى أنه تشكيل لجنة قانونية متخصصة لعمل تشريعات قانونية للاستثمار بالمشروع لتحقيق الحماية للمستثمرين ولحماية المصالح الوطنية، موضحا ان تلك التشريعات ستجنبنا العقبات السابقة التي يواجهها المستثمرين في مصر وسيتم تطويرها طبقا للمعايير العالمية

وأضاف انه سيتم الاستعانة بالخبرات العالمية منها السنغافورية ، و التي أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي أعجابه بها من خلال زيارته الأخيرة لميناء سنغافورة .

وأوضح مميش حصول المستثمرين على بعض المزايا التي ستجذبهم للاستثمار في المنطقة ، ومن أهمها العمل بنظام حق الانتفاع لمدة 25 عاما ثم تجديدها ل 25 عاما أخرين ، منوها إلى التزام الدولة بتوفير البنية التحتية للمناطق الاستثمارية خاصة وأن موقع المشروع يسمح بالاتصال بجميع الأسواق العالمية .

ونوه مميش أنه تم الاتفاق مع وزارة التعليم الفني لأعداد عمالة فنية مدربة بأساليب عالمية، حيث أنه سيتم وضع شروط للشركات المستثمرة بضرورة استقطاب العمالة من الداخل.

وأوضح أنه تم إنشاء قناة السويس الجديدة بأموال مصرية لأنه لا يجوز الاستعانة بالاستثمار الأجنبي لتلاشي اللجوء للتحكيم الدولى في حالة وجود نزاعات

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: