HOT information

HOT information

واصلت أسعار الذهب في السوق المصري ارتفاعها، متأثرة بتحريك سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك واشتعاله بالسوق السوداء، بالإضافة إلى ارتفاع البورصة العالمية للذهب.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن الذهب اتجه إلى الارتفاع بنحو 4 جنيهات يوم الخميس الماضي الذي شهد تحريك الدولار أمام الجنيه، مقارنة بأسعار يوم الأربعاء، بالإضافة إلى ارتفاع سعر اللوقية في البورصة العالمية للذهب ووصولها إلى 1183 دولار.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أن عيار ”21” سجل اليوم 271 جنيه للجرام للبيع للأفراد مقابل نحو 267 جنيه يوم الأربعاء الماضي، بينما سجل عيار ”18” نحو 232.5 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ”24” نحو 306.5 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2260 جنيه.

وجدير بالذكر، يشهد الذهب موجة صعود منذ الأسبوع قبل الماضي، متأثرًا بسعر الدولار في السوق السوداء.

ويتم اللجوء إلى شراء الدولار من السوق السوداء لاستيراد الذهب من الخارج، حيث أن البنوك ترفض أن تقوم بتمويل استيراد الذهب، ويتم اقتصار التمويل على الاحتياجات الأساسية فقط، -بحسب مراقبون في السوق-..

وكان شهد سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك قفزة كبيرة خلال تعاملات الخميس حيث ارتفع 10 قروش دفعة واحدة بعد اتجاه البنك المركزي إلى خفض سعر الجنيه خلال عطاء اليوم لبيع الدولار، لتكون المرة الأولى التي تشهد صعود الدولار أمام العملة المصرية في 100 يوم.

تراجع سعر الذهب أمس الجمعة لينزل عن أعلى مستوى في 3 أشهر ونصف مع ارتفاع الدولار، لكن المعدن يتجه إلى تسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي بفعل المخاوف بشأن ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيمضي قدمًا ويرفع أسعار الفائدة هذا العام أم لا.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، واصلت الأسعار تراجعها الذي بدأته يوم الخميس بعد بيانات التضخم الأمريكي القوية التي هدأت مخاوف البعض بشأن قوة الاقتصاد الأمريكي ودعمت الدولار.

وبحلول الساعة 1400 بتوقيت جرينتش تراجع السعر الفوري للذهب 0.1 بالمئة إلى 1181.66 دولار للأوقية (الأونصة).

وسجل المعدن أعلى سعر في ثلاثة أشهر ونصف عندما بلغ 1190.63 دولار في الجلسة السابقة لكنه ختم اليوم منخفضًا بعد بيانات التضخم وإعانة البطالة الأمريكية.

وهبطت عقود الذهب في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر 5.40 دولار للأوقية إلى 1182.10 دولار

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: