HOT information

HOT information

يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، -بعد غدًا الاثنين- المؤتمر الدولي الثالث لوحدة المشاركة مع القطاع الخاص ”P.P.P” التابعة لوزارة المالية، حيث من المقرر ان تعلن الحكومة عن 20 مشروع في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والنقل والصناعة والرياضة والطاقة والبنية الأساسية.

ويشارك في أعمال المؤتمر الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، حيث سيعرض ملامح المشروعات الرئيسية لتنمية محور قناة السويس وذلك في جلسة خاصة عن القناة.

كما سيلقي هاني قدري دميان وزير المالية، كلمة أمام المؤتمر تتناول تطورات الاقتصاد القومي وملامح الاصلاح المالي الذي تنفذه الحكومة حاليًا، إلى جانب دور مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص في الإسراع في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية التي يحتاجها الاقتصاد القومي.

ومن جانبه، قال عاطر حنورة رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص (P.P.P) التابعة لوزارة المالية، إن وزيرا التخطيط الدكتور أشرف العربي والاستثمار أشرف سالمان سيشاركان كذلك في افتتاح المؤتمر وتوجيه كلمات في جلساته تتناول فرص الاستثمار بمصر والاصلاحات التي تطبقها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار، إلى جانب ملامح الخطة الاستثمارية والاجتماعية للدولة حتى عام 2020.

كما سيشارك في أعمال المؤتمر أيضًا وفود استثمارية من عدد من الدول الأوروبية والعربية بجانب مستثمرين مصريين، وكذلك ممثلين عن البنوك الاستثمارية الكبرى مثل البنك الدولى والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والأوروبي للاستثمار وبنوك التنمية الأفريقي والإسكندرية والإسكان والتعمير وقطر الأهلي، بجانب مؤسسة التمويل الدولية.

وحول أهم المشروعات التي ستطرح أمام المؤتمر، أوضح عاطر حنورة، أنها ستقام بالتعاون مع وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والرياضة والبيئة والإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ومحافظة القاهرة، وذلك ضمن جهود هذه الوزارات لتحسين الخدمات العامة وزيادة تنافسية الاقتصاد المصري.

وتشمل إنشاء مراكز للتطوير والابداع بالمنطقة التكنولوجية لتصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمعادي، و4 استادات رياضية عالمية في مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسي مطروح والاقصر.

وقال إنه لأول مرة في مصر سيتم إنشاء مدينتان مركزيتان لتدوير المخلفات الصلبة والزراعية والبترولية والطبية الخطرة، بجانب 5 محطات بقطاع المياه تشمل محطتين لتحلية مياه البحر بالساحل الشمالي والثالثة والرابعة لزيادة إنتاجية مياه الشرب النقية بمحافظة القليوبية والخامسة لمعالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية، وإنشاء جراجين متعددي الطوابق تحت الأرض الأول بمنطقة شيراتون المطار والثاني بمنطقة العباسية

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: