HOT information

HOT information

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع وفد مشترك من ممثلي شركات ديا الأسبانية و أرما و سعيد للاستثمار، -العاملين في مجال قطاع التجارة الداخلية والصناعات الغذائية-.

وأوضح بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أنه تم بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارة والشركات الثلاثة في انشاء مناطق لوجستية و سلاسل تجارية وأسواق حديثة متطورة وتطوير وفتح فروع جديدة للمجمعات الاستهلاكية وتحديث محلات البقالة التموينية.

واستعرض الدكتور خالد حنفي خلال الاجتماع، التطوير الذي شاهدته منظومتي الخبز والسلع التموينية و استراتيچية الوزارة في تطوير المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية.

وكما استعرض الفرص الاستثمارية في إقامة سلاسل تجارية ومناطق لوجستية وأسواق حديثة على الأراضي التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية في معظم محافظات مصر بهدف تنمية وتطوير قطاع التجارة الداخلية ولتقليل الهادر من المنتجات وتحسين سلاسل الإمداد مما يعمل على توفير السلع للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية وبأسعار مخفضة وتوفير الآلاف من فرص العمل.

ورحب ممثلي الشركات الثلاثة بالفرص الواعدة للاستثمار في السوق المصرية، من خلال المشاركة في تطوير المجمعات الاستهلاكية والبقاليين التموينين وانشاء مناطق لوجستية وأسواق حديثة، وذلك بهدف الانتشار في الأسواق المصرية والترويج لمنتجاتهم الغذائية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل فريق عمل مشترك من الوزارة والشركات لوضع خطة المشاركة على المدى القصير والمتوسط وخطة للاستثمار على المدى البعيد وبحثها للبدء في تنفيذها في أقرب وقت.

وضم ممثلي الشركات الثلاثة فريدريك برت المدير العام واليخاندرو جاري المدير التنفيذي لشركة ديا الأسبانية، ونجيب محفوظ المدير العام والمهندس مجدي عامر مدير البرامج وبسيوني مدير الأعمال بشركة أرما، بالإضافة إلى رئيس شركة سعيد للاستثمار.

وشهد الاجتماع من وزارة التموين أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وأمين سليم وكيل أول وزارة التموين والدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية ومعاوني وزير التموين رشا حمدي ودينا حامد وكريم جمعه ووائل عباس

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: