HOT information

HOT information

كشفت مناقشات مجلس الأعمال المصرى – الكورى عن استراتيجية جديدة لزيادة الاستثمارات الكورية بمصر خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور شريف الجبلى رئيس الجانب المصرى بالمجلس، إن المجلس أعداستراتيجية تستهدف تعزيز الاستثمارات الكورية بمصر فى عدد من القطاعاتالمهمة ، منها النقل والاتصالات والسكك الحديدية والطاقة الجديدة والمتجددة.

واضاف: نبحث حاليا مع المستثمرين فى كوريا تأسيس منطقة صناعية كوريةفى محور قناة السويس، خاصة أن كوريا تمتلك خبرات المشروعات اللوجستيةوالتى تعد من الاستثمارات الرئيسية بتلك المنطقة.

وأوضح أن وزارة الكهرباء والطاقة خاطبت المجلس للاستفادة من إمكانياتالصناعة الكورية فى تصنيع مكونات الطاقة الجديدة والمتجددة بمصر.

واوضح أن المجلس سينظم زيارة لكوريا تضم وفداً فى مختلف المجالات بهدفجذب الاستثمارات الكورية فى مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص المعروفةباسم PPP التى تدعمها وزارة المالية.

وأكد سعى المجلس لتعزيز التعاون فى مجالات التعليم الفنى وتأهيل العمالةوالتدريب وهى مجالات قطعت كوريا شوطاً كبيراً فيها.

وأوضح السفير أمين مليكة نائب مساعد وزير الخارجية لشئون آسيا، أن هناكزيارة مرتقبة خلال الأيام المقبلة لوفد من وزارة المالية الكورية لبحث آليات تمويلالمشروعات التى سيدخل فيها المستثمرون الكورويون بمصر خلال الفترة المقبلة.

وكشف عن نية كوريا للدخول فى مجالات إنتاج الكهرباء من الطاقة النووية مشيراًإلى أن الجانب الكورى قدم دراسة جدوى للدخول فى هذا المجال.

وقال إنه سيتم تأسيس جامعة كورية متخصصة فى العلوم والتكنولوجيا بمدينة بنىسويف، وسيتم البدء فى بنائها عام 2016 على أن يتم افتتاحها فى عام 2022.

وقال كيم جونج الملحق التجارى الكورى بالقاهرة ، إن كوريا على أتم الاستعدادلمساندة مصر فى مختلف القطاعات الاقتصادية والاستفادة من التجربة الكورية فىالنشاط الاقتصادي.

وأوضح ان الاقتصاد المصرى يسير على الطريق الصحيح، وهو ما سيعزز منمعدلات النمو خلال الفترة المقبلة

عن الأهرام

Open chat
%d bloggers like this: