HOT information

HOT information

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والمهندس طارق الملا، وزير البترول اتفاقًا مع فيديريكا موغوريني الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية ممثلًا عن الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين، لتمويل مشروع توصيل الغاز الطبيعى للمنازل.

ووفقًا لبيان لوزارة التعاون الدولي تلقى مصراوي نسخة منه، يتيح الاتفاق بموجبه منحة بمبلغ 68 مليون يورو لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 2.4 مليون أسرة بالمناطق الأكثر فقراً في 11 محافظة مصرية.

وكانت وزيرة التعاون الدولي عقدت اجتماعًا مع موغوريني قبل توقيع الاتفاق، بحضور وزير البترول، وجيمس موران سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وأشارت الوزيرة خلال اللقاء، إلى محاور برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي، والعمل على إزالة كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروعات التي تتطلع الدولة لتنفيذها في أسرع وقت.

ونوهت إلى أن البرنامج يتضمن 3 محاور تتركز حول الإصلاح الهيكلي للموازنة العامة، والتحفيز التنموي من خلال تشجيع القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتهيئة مناخ الاستثمار في مصر، بالإضافة إلى المحور الثالث وهو التخطيط والتنفيذ لبرامج جادة للاستثمار في رأس المال البشري وزيادة الاستثمار في البنية التحتية، وتطوير الأداء الحكومي.

ولفتت الوزيرة إلى أن تنفيذ المحور الثالث سيكون من خلال التركيز على المحاور البينية، وتحسين مستوى المعيشة والعدالة الاجتماعية، واستكمال البنية لقواعد البيانات القومية، والارتقاء بمؤشرات حياة المواطن المصري، وزيادة مخصصات الإنفاق على التعليم والصحة والبحث العلمي مما سيحقق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وشددت على أهمية الوصول تنفيذ مشروعات في المناطق النائية، وأن من أولويات الحكومة توفير احتياجات الشعب المصري من خدمات، معربة عن رغبة الحكومة في توفير كافة التسهيلات للمستثمرين، وحثت الوزيرة، الاتحاد الأوروبي، على تقديم خدمات الدعم الفني والاستشاري.

ومن جانبها، أعربت موغورينى عن اهتمام الاتحاد الأوروبي بتنمية مجالات التعاون المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأن الانتخابات التشريعية في مصر قد أوشكت على الانتهاء وبذلك تنتهي استحقاقات خارطة الطريق المعلن عنها في يوليو 2013، مؤكدة استمرار الاتحاد الأوروبي في دعم برنامج الحكومة الاقتصادي.

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: