HOT information

HOT information

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تيسيرًا على المواطنين سيتم خلال الأسبوع المقبل توحيد أسعار اللحوم الطازجة والمبردة المطروحة في كافة المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة بسعر ٥٠ جنيهًا للكيلو من كافة الأنواع.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال قيامه بافتتاح مجمع استهلاكي بمدينة القصير بالبحر الأحمر، أنه تم تطوير وتحديث وإنشاء أكثر من ٤٥٠ مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية خلال الأشهر القليلة الماضية.

ولفت إلى أنه تم مؤخرًا افتتاح ٤ مجمعات استهلاكية في قرى الإسكندرية، وأول وأكبر مجمع استهلاكي في محافظة قنا، ومجمع استهلاكي في محافظة مرسي مطروح، مشيرًا إلى أنه سيتم قريبًا افتتاح ٤ مجمعات استهلاكية في أسوان.

وأكد الوزير أنه يتم حاليًا تكثيف المعروض من السلع الغذائية واللحوم والخضر والفاكهة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة، والسيارات المتنقلة بأسعار مخفضة تناسب كافة الأسر المصرية وخاصة محدودة الدخل، وأنه يتم حاليًا تطوير سلاسل الإمداد للسلع الغذائية لتقليل تكاليف الحلقات الوسيطة.

ونبه إلى أنه تم مؤخرًا افتتاح مصنع لتعبئة السكر تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بمدينة ٦ أكتوبر بطاقة قدرها حوالي ٣٥٠ ألف طن سكر سنويًا حيث يوفر بما يتراوح من ١٠ إلى ١٥ بالمئة من إنتاج السكر كانت مهدرة.

ويتبع المجمع الاستهلاكي الذي افتتحه الوزير الشركة المصرية لتجارة الجملة وذلك لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز، ورافق الوزير خلال الافتتاح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء إبراهيم حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأيمن سالم رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، وربيع إسماعيل وكيل وزارة التموين بالغردقة.

وقام وزير التموين بتفقد مجمع استهلاكي متطور بمدينة سفاجا، بالإضافة إلى صوامع الشركة العامة للصوامع وتبلغ طاقتها التخزينية ١٠٠ ألف طن قمح، والمنطقة اللوجستية بميناء سفاجا، كما قام أيضًا بتفقد مول استهلاكي متطور تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بمنطقة الدهار بمدينة الغردقة يطرح كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى صرف الحصص التموينية، وفارق نقاط الخبز.

كما تفقد الوزير منفذًا لبيع الأسماك، ومطحن “الاخوة الطحانون” الذي تبلغ طاقتة الإنتاجية ٢١٦ طن دقيق يوميًا استخراج ٨٢ بالمئة، وأيضًا تفقد عدة أسواق للاطمئنان على توافر السلع الغذائية، وتفقد مخابز بلدية للتأكد من جودة الخبز المدعم

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: