HOT information

HOT information

اتجهت أسعار الذهب إلى التراجع بشكل نسبي خلال تعاملات اليوم الجمعة، متأثرة بانخفاض البورصة العالمية للذهب وارتفاع الجنيه أمام الدولار بالسوق السوداء.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب تراجعت خلال تعاملات اليوم 

الجمعة، متأثرة بهبوط البورصة العالمية للذهب، وانخفاض الدولار بالسوق السوداء.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أن عيار ”21” سجل اليوم الجمعة نحو 269 جنيه للجرام للبيع للأفراد مقابل 270 جنيه أمس الخميس، بينما سجل 

عيار ”18” نحو 230 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ”24” نحو 301 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2170 جنيه.

وأشار ”نجيب” إلى أنه يتم شراء الدولار بالسوق السوداء مابين 8.45 و 8.47 جنيهًا.

عالميًا

يتجه الذهب إلى تكبد أكبر خسائره الأسبوعية منذ يوليو، -بحسب رويترز للأنباء- مع عزوف المستثمرين عن شراء المعدن بسبب تجدد التكهنات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في ديسمبر.

ويترقب المتعاملون في السوق تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية الذي يصدر في وقت لاحق اليوم للحصول على مؤشرات على متانة الاقتصاد ومدى تأثير ذلك على السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1107.66 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1019 بتوقيت جرينتش ليوقف نزيف الخسائر الذي استمر سبعة أيام.

وبلغ المعدن أدنى مستوى له منذ 11 سبتمبر عند 1102.35 دولار للأوقية في الجلسة السابقة، ويتجه لتكبد خسائر أسبوعية نسبتها ثلاثة بالمئة ليسجل أكبر هبوط من نوعه منذ نهاية يوليو.

وكانت رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين قالت يوم الأربعاء إن رفع أسعار الفائدة في ديسمبر “احتمال قائم” إذا بررته البيانات الاقتصادية القادمة.

وتمثل قوة سوق الوظائف الأمريكية أحد العوامل المهمة في سياسة مجلس الاحتياطي وإذا جاءت بيانات أكتوبر قوية فإنها ستعطي مبررًا لرفع الفائدة في ديسمبر.

وأظهر مسح شارك فيه خبراء اقتصاديون أن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية قد يزيد 180 ألفًا مقارنة مع متوسط شهري قدره 139 ألف وظيفة في أغسطس وسبتمبر

عن مصراوي

Open chat
%d bloggers like this: