HOT information

HOT information

كشف تقرير للشركة القابضة للغازات الطبيعية مقدم لوزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا عن تشغيل جميع المصانع التى كانت متوقفة بسبب نقص الطاقة على مستوى الجمهورية بعد تسلمها كامل احتياجاتها من الغاز الطبيعى بما فيها قطاعا الحديد والأسمدة وهما الأكثر استهلاكا للغاز وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى لقطاع البترول بسرعة حل مشكلة نقص الطاقة للمصانع والعمل على تشغيلها بكامل طاقتها.

وأشار المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة بأنه تم بالفعل إمداد جميعالمصانع على مستوى الجمهورية بكميات الغاز المتعاقد عليها مع الشركة القابضةولا يوجد الآن سوى مصنع وحيد لم يتم ضخ غاز له وهو السويس للصلب نظرالقيامه بإجراء إصلاحات وعمرته السنوية والمنتظر الانتهاء منها خلال شهر ينايرالمقبل وبمجرد الانتهاء سيتم ضخ كامل احتياجاته من الغاز، لافتا إلى توافر كمياتغاز إضافية لتلبية جميع احتياجات الاستثمارات القائمة أو الاستثمارات الجديدة.وأضاف أن قطاع البترول أرسل خطابات للوزارات المعنية مثل الصناعة والزراعةبالإجراءات التى تم اتخاذها لتوفير الغاز الطبيعى وتشغيل جميع المنشآت الصناعيةالموجودة بمصر.

وحول الإجراءات التى تم اتخاذها لحل أزمة نقص الطاقة قال عبد البديع إنهاشملت الإسراع فى تشغيل مركب تغييز الغاز الطبيعى المخصص للصناعة والتىتعمل من ميناء العين السخنة حيث تصل طاقتها الإنتاجية الى 700 مليون قدممكعب غاز يوميا يتم ضخها من بداية الشهر الحالى فى الشبكة القومية للغازاتلتوفير جميع احتياجات قطاع الصناعة. وأوضح أن الإجراءات شملت أيضا التعاقدعلى 55 شحنة غاز مسال سنويا بقيمة مليارى دولار مخصصة لقطاع الصناعةوهو ما يرفع إجمالى شحنات الغاز التى ترد سنويا لمصر إلى 100 شحنة بقيمة3.5 مليار دولار لتوفير جميع احتياجات قطاعى الكهرباء والصناعة.

وعلم «الأهرام» أن المهندس طارق الملا وزير البترول سوف يرفع تقريرا إلىالرئيس عبد الفتاح السيسى لاطلاعه على جميع إجراءات تشغيل القطاع الصناعىواستعدادات الوزارة لتلبية أى طلبات ترد لها لضخ غاز طبيعى للاستثماراتالجديدة أو توسعات للاستثمارات القائمة حاليا.

من ناحية أخرى تصل إلى ميناء العين السخنة خلال الأسبوع الثالث من الشهرالحالى مركب تحمل شحنة من الغاز الطبيعى المسال تبلغ 3 آلاف مليون قدممكعب غاز ستخصص لتوفير احتياجات قطاع الصناعة من الغاز

عن الأهرام

Open chat
%d bloggers like this: