HOT information

HOT information

استمرت خسائر الذهب اليوم الاثنين ونزل قرب أقل مستوى في ستة أشهر الذي سجله الأسبوع الماضي بسبب قوة الدولار وتصريحات من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) تعزز احتمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل.

ووفقًا لوكالة رويترز للأنباء، نزل الذهب في التعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1070.01 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0644 بتوقيت جرينتش مواصلًا خسائره للجلسة الثالثة عشر من بين 16 جلسة تداول خلال الشهر الجاري، وهوى المعدن الأصفر إلى 1064.95 دولار الأسبوع الماضي وهو أقل مستوى منذ فبراير 2010.

وتزايدت التكهنات برفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة لأول مرة في نحو عقد خلال العام الجاري منذ صدور بيانات الوظائف الأمريكية القوية في وقت سابق من الشهر الجاري، وعززت تصريحات مسؤولين في البنك هذه التوقعات.

وقال جون وليامز رئيس مجلس الاحتياطي في سان فرانسيسكو يوم السبت إن ثمة “مبررًا قويًا” لرفع أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات الشهر المقبل ما لم تصدر بيانات اقتصادية مخيبة للآمال.

وفي اليوم السابق، صرح رئيس مجلس احتياطي في نيويورك بأنه ينبغي على المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة “قريبًا” مع تنامي ثقة مصرفيي البنك بتعافي مستوى التضخم المتدني واستقرار معدلات التوظيف.

واقتفت بقية المعادن النفيسة أثر الذهب هبوطًا وهوت الفضة إلى 13.86 دولار للأوقية وهو أقل مستوى منذ أغسطس 2009.

وهبط البلاتين 1.7 بالمئة مقتربًا من أقل مستوى في سبعة أعوام عند 840.40 دولار للأوقية الذي بلغه الأسبوع الماضي، كما نزل البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 550.25 دولار للأوقية

عن مصراوي

%d bloggers like this: