HOT information

HOT information

توقع عمر نصر عضو شعبة التبريد والتكييف بالغرفة التجارية والسكرتير السابق للشعبة، أن أسعار أجهزة التكييف والمبردات تشهد تحرك قد تصل نسبته ما بين 5-10% بسبب نقص المعروض منها فى الأسواق.

وقال نصر لـ “اليوم السابع”، إن الأسعار حتى الآن لم تختلف كثيرا عن أسعار العام الماضى وهناك حالة من الهدوء فى المبيعات حاليا لأن الجو مازال فى فترة الاعتدال، لافتا إلى أن هناك تخوفات لدى التجار من عدم توافر الأجهزة – مبردات أو مكيفات- من قبل المنتجين ومن ثم كل تاجر يحاول إدارة السوق بحكمة وعدم التفريط فيما لدية من أجهزة حاليا خاصة المستورد منها.

وحول أسعار هذا الموسم، أشار نصر إلى أنه حتى الآن الموسم الجديد لم تظهر له ملامح لكن جهاز التكييف 1.25 حصان سعره 5.500 جنيه كاش وهناك أغلى من ذلك حسب الشركة المنتجة لكن هذا متوسط سعر البيع، وسعر التكييف 2.25 حصان يتراوح ما بين 9.500 وقد يصل إلى 11 ألف جنيه حسب إمكانيات كل جهاز والشركة المنتجة.

وأوضح سكرتير شعبة التبريد السابق، أن مبردات المياه تعتبر ثقافة جديدة فى السوق المصرى لكنها انتشرت بصورة كبيرة الفترة الأخيرة ويتراوح سعرها ما بين 1600-2000 جنيه وهى للمبردات الخاصة بالشوارع.

عن اليوم السابع

Open chat
%d bloggers like this: