HOT information

HOT information

وقعت شركة ترانس اَي تي لتكنولوجيا السكة الحديد، التابعة لهيئة السكة الحديد، اتفاقًا مع إحدى الشركات المحلية لتصنع ماكينات دخول وخروج بمحطات الهيئة خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن تبدأ الهيئة بتنفيذ التجربة فى محطات «مصر، والجيزة، وسيدي جابر، ومحطة سكة حديد مصر فى الإسكندرية».

وأجرى وزير النقل الفريق كامل الوزير، جولة في معرض تكنولوجيا النقل بمنطقة أرض المعارض، اليوم الإثنين، وتفقد خلالها أول ماكينات الدخول والخروج بمحطات السكة الحديد، التي سيتم تركيبها في الفترة المقبلة.

ماكينات الدخول والخروج

وستبدأ الهيئة بتذاكر قطارات الدرجات الفاخرة أولى وثانية مكيفة والـVIP لم يتم اختبارها، والحكم على مدى إمكانية استغلالها في مثل هذه الماكينات.

ويصل عدد ركاب قطارات السكة الحديد في اليوم الواحد 750 الف راكب، موزعة علي قطارات الضواحي والمطورة والمميزة، والمكيفة بأنواعها.

وتستهدف وزارة النقل عمل ازدواجات لعدد من الخطوط فى الفترة المقبلة لتتضاعف أعداد الركاب، لتكون فى حدود الـ1.5 مليون راكب يوميًا.

وبحسب موقع الهيئة، فإن إجمالي عدد المحطات يصل إلى 705 رئيسية وفرعية ومتوسطة بواقع، 22 رئيسية، و 59 مركزية ، و60 متوسطة، و 564 صغيرة.

ماكينات الدخول والخروج

كان وزير النقل المهندس كامل الوزير، قال فى تصريحات سابقة، إن تدرس ضمن تطوير منظومة السكك الحديدية، العمل بنظام جديد للدخول والخروج من محطات الهيئة لتكون مشابه لنظام الدخول والخروج بمترو الأنفاق من خلال تركيب بوابات إلكترونية في كافة المحطات بما يضمن حصول الراكب على التذكرة قبل دخول المحطة.

وتعهد وزير النقل فور توليه وزارة النقل فى مارس الماضي، الإعلان عن تجديد السكة الحديد بشكل كامل منتصف العام المقبل، وتصل قيمة اصلاح المرفق بقيمة تصل 56 مليار جنيه حتى عامي 2020 – 2022.

وتشمل الخطة، تطوير العنصر البشري، والمعدات، إلى جانب قوة الجر من خلال شراء جرارات وعربات جديدة، والبنية الأساسية من سكك وإشارات.

ماكينات الدخول والخروج

وتدرس هيئة السكة الحديد تدرس التعاقد مع شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية، لبيع تذاكر القطارات بفروع الشركة، والهدف من التعاقد مع «فورى» تخفيف الزحام على شبابيك الهيئة خاصة فى المحطات المركزية والرئيسية، منها القاهرة ورمسيس، فضلًا عن توفير خدمة مناسبة للركاب وتوسيع دائرة منافذ الحصول على تذاكر المرفق من القنوات الإلكترونية.

عن جريدة المال

%d bloggers like this: