HOT information

HOT information

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالبدء فورًا في تنظيم حملة عالمية دعائية للترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير، وتهيئة الرأي العام داخلياً وخارجياً لذلك الحدث العالمي الضخم.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء يوم الأحد بهدف متابعة الاستعدادات الجارية لتنظيم حفل الافتتاح.

وقال اللواء عاطف مفتاح المشرف علي المتحف المصري الكبير، إنه من المقرر إسناد تنظيم فعاليات افتتاح هذا الحدث العالمي الكبير حفل افتتاح المتحف المصري، إلى إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم الفعاليات الكبرى.

وقال إنه يستهدف إبراز حفل افتتاح المتحف المصري الكبير في الوقت نفسه معالم مصر السياحية، وسيكون بحضور رؤساء وملوك من مختلف دول العالم. 

وتابع المشرف علي المتحف المصري الكبير، قائلًا: إنه مستهدف أن يكون افتتاح المتحف افتتاحاً عالمياً بما يليق ويتناسب مع مكانة مصر وحضارتها العريقة.

حضر الاجتماع الدكتور خالد العناني وزير الآثار، الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتور محمد معيط وزير المالية، اللواء عاطف مفتاح المشرف علي المتحف، السفير محمود طلعت مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، ومسئولو عدد من الجهات المعنية.

وخلال الاجتماع، الذي عقده رئيس الوزراء، تم استعراض الموقف التنفيذي للمتحف المصري الكبير.

وتم الإشارة إلى أنه يتم حالياً أعمال التشطيبات الأخيرة، وتطوير المنطقة المحيطة بالمتحف.

واستعرض خطوات نقل مراكب الملك خوفو إلي المتحف، وتصميمات المبني الذي سيتم وضعها فيه، وعروض الشركات المُخصصة للنقل، وجهود الترميم التي تتم في الوقت الحالي.

وسبق وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتماعات لمتابعة إجراءات استعدادات افتتاح المتحف المصري الكبير، وخلالها عرض وزير الآثار الدكتور خالد العناني ما تم اتخاذه من إجراءات تتعلق بالطرح الدولي لاختيار شركة كبرى متخصصة لتشغيل الخدمات بالمشروع.

وأكد رئيس الوزراء على اهتمام الدولة وكافة أجهزتها لإقامة وتنظيم حدث عالمى يليق بافتتاح المتح، بحيث يكون مبهراً، معبراً عن عراقة مصر وحضارتها، عاكساً لتقدم مصر الحديثة.

كان قد تم وضع خطة زمنية لإستقدام شركات تنظيم وترويج فعاليات افتتاح المتحف المصري الكبير، تتضمن توقيتات محددة لإختيار القائمة المختصرة للشركات، وتقديم الدعوة لها للحضور واستلام المعلومات اللازمة.

فضلاً عن قيام الشركات المرشحة بزيارة موقع الاحتفال وتقديم العروض الفنية الأولية، لعرضها على اللجنة الرئيسية لاختيار الأنسب.

وتضمنت الخطة الزمنية توقيتات استعراض العروض النهائية الفنية والمالية للعرض النهائي على اللجنة الرئيسية لاختيار افضل الفعاليات، والتعاقد مع الشركة الأفضل.

عن جريدة المال

%d bloggers like this: