HOT information

HOT information

طالب الفريق كامل الوزير وزير النقل، شركات القطاع الخاص الدخول في مشروعات وإنشاء خطوط سكك حديدية جديدة لنقل الركاب والبضائع، لافتًا إلى أن الفرصة كبيرة أمام الشركات، خاصة وأنها مربحة، فضلًا عن الوزارة تخطط لتطوير مجموعة من خطوط السكك الحديدية الحالية.

ولفت إلى إنشاء خطوط جديدة لخدمة نقل الركاب والبضائع، من أهمها السكك الحديدية المخطط تطويرها ( ازدواج خط المنصورة / دمياط بطول 64 كم، وازدواج خط قليوب / منوف / طنطا بطول 94 كم، بتكلفة تقديرية 5.5 مليار جنيه، وازدواج خط قليوب / شبين القناطر / الزقازيق بطول 65 كم.

وأضاف أنه جاري التنسيق مع الجانب الإسباني لتمويل المشروع، ازدواج خط إمبابة / الاتحاد / القباري، والاتحاد / إيتاي البارود.

وتابع: هناك مخطط تنفيذ خط سكة حديد ( المناشى / 6 أكتوبر ) بطول 60 كم لخدمة الميناء الجاف بمدينة 6 أكتوبر، وإنشاء خط سكة حديد (الروبيكي / العاشر / بلبيس) بطول 69 كم (ركاب / بضائع ).

إلى ذلك إنشاء خط سكة حديد دمياط / المنصورة الجديدة مروراً بدمياط الجديدة / جمصة بطول 50 كم، وخط سكة حديد الغردقة / سفاجا / قنا وإلى الأقصر / أبو طرطور بطول 750 كم.

وتطوير مشروعات النقل بالإسكندرية طبقاً للعديد من الدراسات العالمية، من أمثلة هذه المشروعات تحويل خط سكة حديد (أبو قير – محطة مصر ) إلى خط مترو كمرحلة أولى، ومده إلى مدينة برج العرب كمرحلة ثانية، تطوير ترام الرمل ومد المسار إلى المنشية.

عن جريدة المال

%d bloggers like this: