HOT information

HOT information

قال مسؤولون بشركات صرافة، لمصراوي، إن الطلب على شراء الريال السعودي شهد تراجعا حادا بعد قرار السعودية بإيقاف تأشيرة العمرة.

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت الأسبوع الماضي إيقاف تأشيرات العمرة وزيارة المسجد النبوي، لكافة الدول، بالإضافة إلى تأشيرات السياحة للقادمين من الدول التي ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد عالميا “كوفيد-19”.

وأضاف مسؤولو شركات الصرافة، لمصراوي، أنه مع إلغاء بعض رحلات العمرة بعد جاهزية أصحابها وحصولهم على نقد من الريال السعودي لم تشهد حركة تنازل العملاء عن الريال أي زيادة ملحوظة، حيث تمر بشكل طبيعي.

وقال علي الحريري سكرتير الشعبة العامة للصرافة بالاتحاد العام للغرف التجارية، لمصراوي، إن الطلب على شراء الريال السعودي شهد تراجعا حاد بين العملاء بسبب إيقاف تأشيرة العمرة مقارنة بفترة ما قبل إيقاف التأشيرة.

وأضاف الحريري أن تنازل العملاء عن الريال في شركات الصرافة يمر بشكل طبيعي، سواء من شركات السياحة أو المصريين العاملين في السعودية.

وقال راضي محمد مدير شركة صرافة تابعة لأحد البنوك، لمصراوي، إن الطلب على شراء الريال السعودي من العملاء يشهد تراجعا كبيرا بسبب انخفاض الإقبال على شرائه بعد قرار إيقاف تأشيرة العمرة.

وأضاف محمد أن بيع العملاء للريال السعودي يمر بشكل طبيعي ولم تحدث له قفزات كبيرة.

وذكر أن التراجع الحاد في بيع الريال السعودي لم يؤثر على السعر لارتباطه بسعر الدولار، حيث إن كل قرش زيادة في سعر الدولار ينعكس بارتفاع ربع قرش على الريال السعودي وباقي العملات العربية أو العكس.

وبحسب بيانات البنك المركزي، سجل متوسط سعر الريال السعودي خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 4.16 جنيه للشراء، و4.18 جنيه للبيع

عن مصراوي

%d bloggers like this: