HOT information

HOT information

قال مصدر مسؤول بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا – التابعة لوزارة الاتصالات – إن الإدارة الطبية بالهيئة وجهت تعليمات للموظفين للتوعية بمخاطر كورونا.

وأضاف المصدر أن الإدارة الطبية شددت على الحرص بغسل اليدين بالمعقمات والصابون، كما وجهت رسائل توعية للموظفين بضرورة الحفاظ على نظافة الأيدي والوجه بشكل دائم.

كما وجهت الهيئة، موظفيها باستعمال المناديل في حال العطس وتجنب الأماكن المزدحمة، وتجنب ملامسة الأيدي للوجه والعينين والأنف.

وتم تسجيل 2223 إصابة جدية بفيروس كورونا الجديد في مختلف أنحاء العالم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن إجمالي عدد المصابين في العالم أجمع بلغ 93090 حالة، منها 80422 في الصين وحدها، و12668 في باقي بلدان العالم، حسبما أفادت قناة “روسيا اليوم”.

وتعتبر الصين أكثر البلدان تضررا من انتشار هذا الفيروس، حيث تم تسجيل أولى حالات الإصابة والوفيات في مدينة ووهان، مركز مقاطعة هوبي بوسط البلاد.

وتعد كوريا الجنوبية وإيران أكثر البلدان تضررا بعد الصين، حيث تخطّت أعداد الوفيات الـ 100 حالة وتم تسجيل آلاف الإصابات.

ووجهت منظمة الصحة العالمية مجموعة من النصائح والتوجيهات للمواطنين المصريين حال الاشتباه في وجود إصابة بفيروس كورونا المستجد والمعروف علميًا باسم “كوفيد 19”.

وطالبت منظمة الصحة العالمية، كل من يشتبه في إصابته بأعراض الكورونا بالتوجه بشكل فوري إلى أقرب مستشفى حميات متواجدة في نطاقه، حيث أن مستشفى حميات العباسية هي المختصة بإجراء الاختبارات والإحالة في القاهرة.

عن مصراوي

%d bloggers like this: