نقابة المهندسين

نقابة المهندسين

تنطلق غدا السبت الموافق ١٢ سبتمبر ٢٠٢٠ أولى المحاضرات المجانية التي تقدمها شعبة الهندسة المدنية لمهندسي شعبتها، برئاسة المهندس الاستشاري أحمد رمزي.

وتقديم محاضرات مجانية لكل مهندسي مدني، ويقدمها كوكبة ونخبة من أساتذة الخرسانة يوم السبت من كل أسبوع على مدار ستة أسابيع.

وقد صرح م.إ.أحمد رمزى رئيس شعبة الهندسة المدنية أن الشعبة تسعى دائمٱ للبحث وتقديم كل ما يمكن أن يستفيد به المهندس المدنى، وجاءت الفكرة بتقديم مادة علمية متميزة بخبرة مقدميها لكل مهندس لثقل خبرته وتميزه وتقليل فرصة الأخطاء وتقليل عنصر الزمن للحصول على التميز.

وذلك دون أن يتكلف مبالغ ربما لاتناسب الجميع للحصول على مثل هذه الجرعة المكثفة من المعلومة، فكان التواصل مع الأساتذة الأفاضل قامات الخرسانة وبمجرد عرض الفكرة تحمس لها الجميع وكان قبول منح المحاضرات تطوعٱ ومشاركة منهم لشعبتهم دون تقاضى أي مقابل.

كما أضاف م. أحمد رمزي أنه بمجرد الانتهاء من محاضرات الخرسانة الستة سوف يليها كل مجالات الهندسة المدنية تباعٱ ،كما تعد الشعبة لتقديم عدد من الندوات الهامة في ذات الشأن وذلك فيما يخص المشاريع القومية الهندسية التي تتم حاليٱ وعلى سبيل المثال المتحف المصري الجديد والذي يعد صرح إنشائي، ويهم جميع المهندسين للاستفادة من كل الخبرات التي قدمت لتنفيذه بهذا الإبهار، وكذلك شبكة الطرق والكباري التي أثرت فكرة ونظرة الخارج لمصر. وغيرها مما سيلقى رضاء وترحيب للمهندس المدني.

Open chat
%d bloggers like this: