شركتى إينى الإيطالية

شركتى إينى الإيطالية

بعد إعلان كل من شركتى إينى الإيطالية “بصفتها القائم بأعمال التشغيل فى المنطقة”، وشركة بى بى “كمقاول”، عن تحقيقهما كشفا جديدا للغاز في “منطقة نورس الكبرى”، وكانت أهم المعلومات المتعلقة بهذا الكشف الجديد للغاز كالتالي: 
 -1يقع فى منطقة امتياز تنمية أبو ماضى غرب بمياه دلتا النيل قبالة سواحل مصر.
-2الكشف الجديد تحقق من خلال البئر الاستكشافى نيدوكو NW-1 .
-3 يقع على عمق 16 مترًا فى المياه، وعلى مسافة 5 كيلومترات من الساحل و 4 كيلومترات شمالًا من حقل نورس، الذى تم اكتشافه فى يوليو 2015.
 -5 أسفر حفر البئر الاستكشافى نيدوكو NW-1  عن وجود رمال حاملة للغاز يبلغ إجمالى سمكها 100 متر، منها 50 مترًا داخل رمال طبقة البلايوسين لتكوينات كفر الشيخ، و50 مترًا داخل الحجر الرملى للعصر الميسينى لتكوينات أبو ماضى، حيث يتمتع كلا المستويين بخصائص بتروفيزيائية جيدة. 
-6تم اختراق مستوى جديد فى  تكوينات أبو ماضى، لم يتم التعامل معه من قبل في حقل نوروس، ما يثبت الإمكانات العالية لمنطقة نورس الكبرى واتساع نطاق إمكانات الغاز إلى شمال الحقل.
 -7يشير التقييم المبدئى لنتائج البئر، مع الأخذ فى الاعتبار امتداد الخزان شمالا والطبيعة الديناميكية للحقل، إلى جانب ما تم تحقيقه من اكتشافات فى المنطقة مؤخرًا، إلى أنه يمكن تقدير كمية الغاز الموجود فى منطقة نورس الكبرى بما يزيد عن 4 تريليون قدم مكعب من الغاز.
-8ستبدأ إينى، بالتعاون مع شريكتها بى بى، وبالتنسيق مع قطاع البترول المصرى، فى دراسة خيارات تنمية الكشف الجديد للاستفادة من تسهيلات البنية التحتية الموجودة بالمنطقة.
-9تمتلك إينى، من خلال شركة ايوك التابعة لها ، حصة نسبتها 75٪ فى منطقة إمتياز تنمية ابو ماضى غرب.
-10 تمتلك بى بى الحصة المتبقية وتبلغ نسبتها 25٪. وتقوم بتروبل بأعمال التشغيل، وهى شركة  مشتركة  بين كل من ايوك والهيئة المصرية العامة.
Open chat
%d bloggers like this: