HOT information

جالاكسي زي فولد 2

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أمس الجمعة أنها أطلقت رسميا هاتفها الذكي القابل للطي الجديد “جالاكسي زي فولد 2” في الأسواق العالمية حيث يتوقع عملاق التكنولوجيا الكوري مبيعات سريعة للجهاز، بحسب وكالة يونهاب.

وتم طرح “جالاكسي زي فولد 2” في الأسواق الرئيسية في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا.

ومن المقرر أيضا طرح جالاكسي زي فولد 2 في 80 دولة بحلول نهاية أكتوبر، وهو ما يعادل ضعف عدد الدول التي تم بيع الجهاز السابق “جالاكسي فولد” فيها في العام الماضي.

ويعد “جالاكسي زي فولد 2” الهاتف الذكي القابل للطي الثالث لـ سامسونج للإلكترونيات.

وطرحت الشركة ا جالاكسي زي فولد 2  رسميا في 1 سبتمبر. ويأتي بشاشة رئيسية مقاس 7.6 بوصة عند فتحه، وشاشة غطاء مقاس 6.2 بوصة.

وفي كوريا الجنوبية، سيتم طرح أحدث هاتف قابل للطي يشبه الكتاب للبيع يوم الأربعاء بسبب عدد كبير من الطلبات المسبقة.

وقالت سامسونج إنها تلقت 80,000 طلب مسبق لجهاز “جالاكسي زي فولد 2” خلال فترة المبيعات المبكرة التي استمرت خمسة أيام.

سعر بيع جالاكسي زي فولد 2 حوالى 2000 دولار

 وفي كوريا الجنوبية، يأتي “جالاكسي زي فولد 2” بسعر 2,398 مليون وون(2,040 دولارا ).

وقالت شركة سامسونج للإلكترونيات من قبل إن الطلبات المسبقة على أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي “جالاكسي زي فولد 2” بلغت 80 ألف وحدة في كوريا الجنوبية.

وتوقعت مصادر مطلعة في الصناعة سابقا أن تبلغ الطلبات المسبقة على “جالاكسي زي فولد 2” حوالي 60 ألف وحدة.

ونظرا لأن حجم الطلبات المسبقة أكبر مما كان متوقعا، قالت سامسونج للإلكترونيات إنها قررت تأجيل موعد الإطلاق الرسمي للهاتف في كوريا الجنوبية.

وقررت الشركة أيضا تمديد فترة تفعيل الجهاز لأولئك الذين طلبوا “جالاكسي زي فولد 2” مسبقا في كوريا الجنوبية .

بذكر أن المبيعات العالمية من الهواتف الذكية الموجهة للأفراد تراجعت بنسبة 1.7% فى الربع الثانى من عام 2019، لتصل إلى 368 مليون وحدة، وذلك وفقاً لمؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر.

وقال أنشول جوبتا، كبير مديرى الأبحاث لدى جارتنر: “تراجع الطلب على الهواتف الذكية من الفئة العليا المتطورة بمعدل أكبر مقارنة بمستويات الطلب التى تشهدها الهواتف الذكية ذات الأداء المتوسط والمنخفض.

وبغية تشجيع المستخدمين على شراء هواتف جديدة، باتت الشركات المصنعة تعمل على إضافة مزايا فائقة الجودة مثل الكاميرات الأمامية أو الخلفية بعدسات متعددة، وشاشات العرض من دون إطار، والبطاريات كبيرة الحجم أيضاً، وتوفيرها على هواتفها ذات الأسعار المنخفضة بدلاً من هواتفها الذكية “.

ومن بين أكبر خمس شركات لبيع الهواتف الذكية على مستوى العالم، استطاعت كل من هواوى وسامسونج تحقيق أعلى نسبة مبيعات سنوية فى الربع الثانى من عام 2019 بنسبة 16.5% و3.8% على التوالى وقال جوبتا: “نتيجة لمستويات المبيعات المرتفعة التى حققتها كلا الشركتين، فقد ازدادت حصتهما السوقية خلال هذا الربع، الأمر الذى ساعد الشركتين على تحقيق أكثر من ثلث إجمالى مبيعات الهواتف الذكية على مستوى العالم”.

عن جريدة المال

Open chat
%d bloggers like this: