HOT information

تصدير الدواجن

عقد مؤخرا اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، وممثلى وزارة التغير المناخى والبيئة ووكالة سلامة الغذاء حول استئناف حركة تصدير الدواجن المصرية إلى الجانب الإماراتي.

ويأتي ذلك في ظل الإجراءات التث اتخذتها مصر لاعتماد المنشآت للتصدير والتأكد من خلوها من فيروس انفلونزا الطيور، وذلك في إطار التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية والامارات العربية المتحدة.

ونرصد أهم الإجراءات والاشتراطات التي تم اتخاذها لإستئناف عملية تصدير الدواجن لدولة الإمارات مرة أخرى، في ظل الإجراءات التي اتخذتها مصر لاعتماد المنشأت للتصدير.

-عمل زيارات للمنشآت ودراستها ومدى تطبيق شروط الأمن الحيوي.

– المتابعة الميدانية من الهيئة والمعمل المركزي للرقابة البيطرية على الإنتاج الداجني للوقوف على مدى الالتـزام بتطبيق شروط الأمن الحيوي والحالة الصحية للقطعان.

-سحب العينات اللازمة للتحليل والفحص المعملي وذلك لفترة تمتد حتى 12 شهرا مرورا ببروتوكول فحص العينات الدورية وانتهاءً بمخاطبه المنظمة العالمية لصحة الحيوان «OIE».

– إرسال النتائج المعملية والخرائط المرفوعة بأجهزة الــGPS للمنشأة «للمنطقة».

-اصدار شهادة بخلو المنشأة من فيـروس أنفلونزا الطيور شديد الضراوة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

-تطبيق الإشتراطات الصحية والإجراءات البيطرية اللازمة لتصدير بيض التفريخ وبيض الأكل والصيصان.

-تصدير السمان والبط ولحوم الماشية من مصر إلى الإمارات.

-فتح باب استيراد بيض المائدة وبيض التفريخ وكتاكيت التسمين عمر يوم بعد تطبيق الاشتراطات المطلوبة.

-تصديرالدواجن المبـردة والمجمدة وذلك بعد إعتماد الشهادة الصحية البيطرية والتي سيلتزم بها الجانب المصري.

– دور الخدمات البيطرية المصرية في الإبلاغ الفوري والاستجابة السريعة ونظم التحكم والسيطرة والإحتواء لأي بؤرة وبائية وما يضمن تحقيق ذلك من خلال التشريعات والقوانين وأسلوب إدارة الخدمات البيطرية وعلاقتها بالقطاع الخاص بما يتماشى مع المعايير الدولية الصادرة عن المنظمة العالمية لصحة الحيوان.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: