Booking.com

الضرائب: باقي 9 أيام من مهلة التمتع بخصم 90% من مقابل تأخير السداد

Added: October 7, 2020
by: Eng. Mostafa Hamad
HOT information

مصلحة الضرائب

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، إنه يتبقى تسعة أيام على انتهاء فترة تطبيق المهلة الأولى لقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية بنسبة 90% والبالغة 60 يوما من بدء تطبيق القانون، بحسب بيان من المصلحة اليوم الأربعاء.

وأضاف عبد القادر أن هذا التذكير تأتي في إطار استمرار المبادرات التي تقدمها وزارة المالية ومصلحة الضرائب لدعم النشاط الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن كاهل الممولين.

وذكر أن مأموريات الضرائب على مستوى الجمهورية تواصل تلقي طلبات الممولين الراغبين في الاستفادة من مزايا القانون رقم 173 لسنة 2020 والخاص بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية بشرط سداد أصل الضريبة أو الرسوم المستحقة كاملة.

وأوضح عبد القادر أنه للاستفادة من هذا القانون والتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية يجب توافر شروط أهمها أن يكون الرسم أو الضريبة المُتعلقة بمقابل التأخير أو الضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية التي يتمتع بها الممول أو المسجل أو المُكلف مُستحقاً أو واجب الأداء- حسب الأحوال – قبل 17 أغسطس 2020.

كما تتضمن الشروط أن يقوم الممول أو المسجل أو المُكلف بسداد كامل أصل دين الضريبة أو الرسم بالإضافة إلى النسبة غير المُتجاوز عنها من مقابل التأخير أو الضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية، وفقا لعبد القادر.

وأكد عبد القادر ضرورة توجه الممول أو المسجل إلى المأمورية المُختصة لتقديم طلب التجاوز من أجل التمتع بهذه المبادرة.

وأهاب عبد القادر بالممولين والمسجلين سرعة سداد الضريبة المستحقة للاستفادة من مزايا القانون رقم 173 لسنة 2020، حيث سيتم التجاوز عن 90% إذا تم سداد أصل الضريبة أو الرسوم المستحقة كاملة حتى 15 أكتوبر الجاري، و70% إذا تم السداد خلال الفترة من 16 أكتوبر الجاري حتى 14 ديسمبر المقبل.

كما سيتم خصم 50% إذا تم السداد خلال الفترة من 15 ديسمبر المقبل وحتى 12 فبراير 2021، بحسب عبد القادر الذي أكد أن مركز الاتصالات المتكامل التابع لمصلحة الضرائب يتلقى كافة الاستفسارات على الخط الساخن (16395).

Booking.com

:منشورات ذات صلة 

طيران اقتصادي جدا
مقارنة كل خطوط الطيران
للوصول لأفضل سعر

ايجار سيارات
20000+
 مدينة حول العالم

HOT information

تطبيق للاتصال بالانترنت 
من أي مكان في العالم
بدون رومينج

Booking.com

احجز اقامتك للعمل أو السياحة
قارن أسعار الفنادق حول العالم

HOT information

جريدة الأعمال

Business Newsletter
Read More

HOT information

أخبار الاقتصاد

Business New
Read More

HOT information

النشر الاليكتروني

Publishing Services
Read More

HOT information

خدمات اعلانية

Media Services
Read More

Discover more from HOT information - هوت انفورميشن

Subscribe now to keep reading and get access to the full archive.

Continue reading