HOT information

شركة أمريكانا مصر

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة، بجلستها المنعقدة أمس الأربعاء، الموافقة على شطـب القيد النهائي لأسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية-أمريكانا مصر، في ضوء التزام ‏الشركة بأحكام الشطب الاختياري برأس مال مصدر ومقيد 400 مليون جنيه موزع على 400 مليون سهم ‏بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم الواحد ( ممثلا في ستة عشر إصدار ) من جدول قيد الأوراق المالية ‏المصرية ” أسهم ” بعد أن قامت الشركة المصدرة بطلب شراء أسهم المساهمين الراغبين بالبيع سواء المتضررين من ‏الشطب أو غيرهم.
وأضافت اللجنة، أنه سيتم تداول أسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية، بسوق العمليات الخاصة (‏O. P. R‏ ) لمدة 6 أشهر تبدأ من 30 يوليو حتى 31 يناير لعام 2021ـ ويتم حذف بيانات الشركة المصدرة من على قاعدة بيانات البورصة المصرية وذلك اعتبارا من نهاية جلسة تداول أمس الثلاثاء.
كما قررت اللجنة، إعادة مخاطبة شركة الأخوة المتضامنين للاستثمار العقاري والأمن الغذائي، لموافاة البورصة ببيان من الممثل القانوني للشركة عن كيفية استخدام أموال زيادة رأس المال المصدر والتي لم يتم اثباتها في أياً من القوائم المالية للشركة منذ تاريخ غلق باب الاكتتاب على أن يرفق به تقرير من مراقب حسابات من ضمن مراقبى الحسابات المقيدين بسجل مراقبى الحسابات الهيئة العامة للرقابة المالية، وفى حالة عدم التزام الشركة بتصحيح المخالفات المشار اليها أعلاه خلال 3 أشهر من تاريخ مخاطبة البورصة سوف يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد لإصدار قرار بالسير في إجراءات شطب قيد أسهم الشركة من جداول البورصة المصرية طبقا لأحكام المادة (53) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.
وقررت اللجنة، إعادة مخاطبة شركة مصر جنوب إفريقيا للاتصالات مرة أخرى لموافاة البورصة بالآتي: – القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 2019 بالإضافة إلى القوائم المالية عن الفترات المالية المنتهية في 31/3/2020 و 30/6/2020 – ما يفيد قيام الشركة باتخاذ الإجراءات القانونية الازمة لتعديل مقر الشركة الرئيسى وما يستتبعه من تعديل النظام الأساسى، – تقارير الافصاح التي توضح هيكل المساهمين وهيكل مجلس الإدارة عن الفترات المنتهية في 31/12/2019 و31/03/2020 و30/06/2020 – إرسال نموذج عن استخدام متحصلات اكتتاب زيادة رأس المال – سداد مستحقات القيد بالبورصة، وذلك خلال ثلاثة أشهر من تاريخ مخاطبة البورصة لها وفى حالة عدم التزام الشركة بتصحيح المخالفات المشار اليها أعلاه سوف يتم عرض موقف الشركة على لجنة القيد لإصدار قرار بالسير في اجراءات شطب قيد أسهم الشركة من جداول البورصة المصرية طبقا لأحكام المادة (53) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.
 كما قررت لجنة القيد نقل تداول أسهم الشركة إلى القائمة (د) مع استمرار إيقاف التعامل على اسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول الأحد 11 أكتوبر.
Open chat
%d bloggers like this: