HOT information

أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات اليوم السبت 10 أكتوبر 2020، بقيمة تراوح بين 3  جنيهات، في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 836 جنيها، وعيار 18 نحو 717 جنيه، وعيار 24 نحو 955 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 6664 جنيها.

وقال الدكتور وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن أسعار الذهب في السوق المحلية حاليًا تشهد سلسلة من الارتفاعات.

وتوقع وصفي واصف، أن تشهد أسعار الذهب في السوق المحلية مزيدًا من الارتفاعات خلال الأيام المقبلة، قائلًا: « على الدوام طالما المرض مازال موجودًا فإن العرض سيظل موجود».

وأوضح رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، أن وجود وانتشار فيروس كورونا دون التوصل لعلاج فعال له أو مصل فإن الحالة الاقتصادية في جميع دول العالم ستظل تتأرجح وغير مستقرة.

وأشار إلي أنه في ظل حالة عدم اليقين، فإن غالبية المستثمرين والمواطنين تتجه دائمًا للاستثمار في ملاذ آمن وهو الاستثمار في المعدن الأصفر «الذهب».

وأكد رئيس شعبة الذهب أن أسعار الذهب في السوق المحلية شهدت ارتفاعا منذ التعاملات المسائية أمس وخلال تعاملات اليوم، لعدة أسباب وهى، توقف حزمة المساعدات التي كان من المفترض أن يضخها البنك الفيدرالي الأمريكي.

وأشار رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إلي أن ثاني الأسباب هو تراجع سعر الدولار الأمريكي عالميًا، وبالتالي عندما يتراجع سعر الدولار ينخفض سعر الذهب.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: