HOT information

فولكس فاجن

تخطط شركة السيارات الألمانية “فولكس فاجن،” لتحقيق 90% من مبيعاتها من السيارات الكهربية في النرويج في العام المقبل، ومن الممكن أن يحل هذا النوع من السيارات محل السيارات التي تعمل بوقودي الديزل والبنزين في البلد القطبي بحلول عام 2023، وفقا لما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وتعفي النرويج، البلد المنتج للنفط، والذي يستهدف أن يصبح أول بلد ينهي مبيعات السيارات التي تعمل بالوقود التقليدي بحلول عام 2025، السيارات الكهربية التي تعمل بالبطاريات من الضرائب المفروضة على محركات الوقود التقليدي

وأسهمت تلك السياسة بالفعل في تحويل سوق السيارات إلى مختبر لشركات صناعة السيارات العالمية التي تبحث عن مسار نحو المستقبل دون استخدام محركات الاشتعال الداخلي، وهو ما رفع مبيعات العلامات التجارية الجديدة في السنوات الأخيرة.

وتعمل 61.5% من السيارات الجديدة التي تم بيعها في النرويج في الشهر الماضي بمحركات كهربية كاملة، بزيادة من 42.4% في العام 2019 بأكمله، بحسب ما أظهرته البيانات الخاصة بتسجيل المركبات.

وفي خطتها الخاصة بالإنفاق المالي في العام 2021 والتي تم الكشف عنها في السابع من أكتوبر الجاري، مددت الحكومة النرويجية سياستها الخاصة بإلغاء الضرائب المحتسبة على السيارات الكهربية.

وقالت “هارالد إيه.. مويللر إيه إس،” الشركة النرويجية المستوردة لسيارات فولكس فاجن ، مثل أودي وسكودا، وسيات.. في تصريحات أدلى بها لـ رويترز: ” يمنحنا هذا الثقة في القول إننا نستطيع أ نصل إلى رفع نسبة مبيعاتها في النرويج من السيارات الكهربية إلى 90% في العام المقبل.

وأوضحت مويللر إيه إس: “العملاء سيستطيعون الوصول إلى اختيار أكبر من بين السيارات الكهربية في معظم الفئات في العام 2021”.

وفي بداية 2020، استهدفت “هارالد إيه. مويللر إيه إس” الوصول بنسبة مبيعاتها من السيارات الكهربية إلى 60% هذا العام.

عن جريدة المال

Open chat
%d bloggers like this: