HOT information

التنمية المستدامة

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية “عبر موقعها الالكتروني” مبادرة “خدمة المواطن” بهدف تعزيز أطر المشاركة المجتمعية والشفافية والمساءلة، والتأكيد على حق المواطن في التعرف على توجهات خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة.

وتقدم “بوابة أخبار اليوم” خطوات الاستفادة من مبادرة “خدمة المواطن” التي أطلقتها وزارة التخطيط والتنمية العمرانية لمساعدة المواطن على متابعة المشروعات المنفذة في المحافظة/ المدينة/ القرية، مما يساهم بدوره في دمج المواطن في منظومتي التخطيط والمتابعة. 

وتقدم الوثيقة معلومات مُفصّلة عن الاستثمارات الموجهة من الدولة لكل محافظة وتوزيعها على القطاعات المختلفة، وأبرز المشروعات الجاري تنفيذها في كل قطاع، فضلاً عن أهم المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية لكل محافظة. 

 – تبدأ الخطوة الاولى بالدخول على الموقع الرسمي لوزارة التخطيط والتنمية الأقتصادية

– الخطوة الثانية اختيار كلمة خدمة المواطن من توبيب الموقع .

– الخطوة الثالثة هي اختيار اسم المحافظة من على خريطة جمهورية مصر العربية بالضغط على اسم المحافظة اعلى السهم ليكون المواطن امام نافذة المحافظة المراد التعرف عليها واذا رغب المواطن الحصول على تفاصيل اكثر بمعرفة تفاصيل الخطة الاستثمارية ونطاقها الجغرافي ما علية الا السير فى خطوات فتح ” النوافذ ” داخل الخريطة بالمراد التعرف علية 

Open chat
%d bloggers like this: