HOT information

شركة ابن سينا فارما

قالت شركة ابن سينا فارما، في بيان للبورصة اليوم الاثنين، إنها وقعت اتفاقية للاستحواذ على 75% من “علاجي تك”، مقابل 25 مليون جنيه.

وأوضحت الشركة أن علاجي تك، تمتلك أحد التطبيقات في مجال ربط المرضى بالصيدليات ليتم عمل الطلبات عبر الإنترنت وتوصيل الدواء ومستحضرات التجميل إليهم من أقرب صيدلية.

وأشارت الشركة إلى أن تلك الخطوة تعتبر الخطوة الثانية في خطة التحول الرقمي بعد إطلاق تطبيق ابن سينا فارما لخدمة الصيدليات في يوليو الماضي.

وبحسب البيان، تأتي أغلبية هذا الاستثمار البالغ 25 مليون جنيه في صورة زيادة رأسمال شركة علاجي تك لتمويل التوسعات المستقبلية.

ويحتفظ مؤسسو الشركة علاجي تك، بنحو 25% المتبقية مع استمرارهم وفريق العمل في إدارة الشركة، وتنفيذ خطط التوسع المستقبلية لتعزيز تواجد ابن سينا في مجال الخدمات الرقمية.

وقال محسن محجوب رئيس مجلس إدارة ابن سينا فارما، في بيان للبورصة، إن الاستثمار يأتي تماشيا مع تزايد أهمية التجارة الإلكترونية مع ظهور فيروس كورونا، وما ارتبط بها من إجراءات التباعد الاجتماعي، والتي أظهرت أهمية توفير وسيلة تمكن المرضى من الحصول على الأدوية من الصيدليات القريبة دون الحاجة لمغادرة المنزل.

وقال مصطفى حمودة المدير التنفيذي لشركة علاجي تلك، إن اختيار شريك له نفس الرؤية والقيم سوف يفتح آفاقا جديدة للتطبيق ليصبح منصة صحية كاملة.

وأشار إلى أن عدد المستخدمين النشطين على تطبيق علاجي، حاليا يبلغ 600 ألف سنويا، وأن زيادة رأس المال سيتم استثمارها في تنفيذ خطط التوسع الطموحة لزيادة عدد العملاء والصيدليات المسجلة بالتطبيق الذي يفتح الباب أمام الصيدليات الصغيرة لاستخدام التكنولوجيا الرقمية دون الحاجة لتحمل التكاليف والاستثمارات المرتبطة به.

وتأسست شركة ابن سينا فارما، في 2001، وتعمل في مجال توزيع الأدوية وتحتل المركز الثاني من حيث الحصة السوقية وتتخصص في توزيع منتجات اكثر من 350 شركة.

Open chat
%d bloggers like this: