HOT information

حدائق اكتوبر

أكد المهندس أشرف فتحي رئيس جهاز تنمية حدائق اكتوبر أن مشروع 645 عمارة للاسكان الاجتماعي شرق ابني بيتك المنطقة السادسة هو ثاني أضخم مشروع الإسكان الاجتماعي في مدينة حدائق أكتوبر بعد مشروع 1185 عمارة للاسكان الاجتماعي بوصلة دهشور .

وقال رئيس الجهاز في بيان رسمي له اليوم الإثنين 16 نوفمبر، أن هناك اهتمام بالغ بهذا المشروع لتوفير كافة الخدمات للمواطنين تدريجيا فور الانتهاء منها وجاري باقي المتعاقدين من المشروع علي إنهاء الإجراءات للاستلام والسكن فيه .

ولفت رئيس الجهاز إلى أنه تم توفير اتوبيسات بشكل مستمر ودوري في المشروع خلال الفترة الصباحية والمسائية لنقل الركاب إلى الحي السادس والحصري .

وأوضح أنه تم الانتهاء من أعمال السوق التجاري والجهاز بصدد طرح المحال التجارية في صورة مزادات علنية وخاصة بعد حصول الجهاز علي موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

وأضاف أنه تم بالتنسيق مع وزارة التموين وكذلك جهاز مشروعات الخدمه الوطنية التابع للقوات المسلحة لفتح منافذ متحركة لبيع السلع الغذائية بالمشروع، بالإضافة للتجهيز لنقل عدد منفذين ثابتين بالمشروع سيتم تشغيله خلال أيام وتم تشغيل كشك للعيش لتوفير الخبز البلدي على المستفيدين من أصحاب البطاقات التموينية .

وأشار رئيس الجهاز إلى أن ادارة الأبنية التعليمية بمعاينة مدرسة تعليم أساسي بالمشروع تمهيدا للاستلام وجاري إنهاء بعض الملاحظات تمهيدا للاستلام الابتدائي للمدرسة وجاري إنهاء مدرسة أخري بالمشروع بلغت نسبة الإنجاز بها 90% .

وقال إن المشروع يضم الوحدة الصحية والحضانة وتم تسليمهم لوزارة الصحة والتضامن الاجتماعي علي الترتيب وجاري إنهاء الملاحظات الخاصة بذلك ليتم تشغيلها خلال الفترة المقبلة.

وقال إنه فيما يخص دور العبادة، جاري إنهاء الموافقات اللازمة لإنشاء مسجد من خلال قطاع المشروعات بالهيئة واستكمال اعمال التراخيص.

وقال إنه فيما يخص أعمال النظافة تقوم شركة النظافة تعمل بانتظام حاليا نظرا لوجود السكان بالفعل ما يقرب من 150 – 200 أسرة ويتم متابعة شكوي السكان بخصوص النظافة اولا بأول .

وقال إنه تم عمل جروب واتس اب مع عدد من السكان المتواجدين فعليا ويتم حل مشاكل الموقع اولا بأول .

وتابع أنه يتم التنسيق بشكل دوري مع شركة بوتاجسكو لإرسال عربات توزيع أنابيب الغاز اسبوعيا بالموقع لحين استكمال إجراءات التعاقد علي الغاز الطبيعي حيث أن نسبة الاشغالات بالمشروع لم تصل إلي الحدود المطلوبة من قبل شركة الغاز الطبيعي.

ونفى رئيس الجهاز طلب الجهاز أو إحدى الشركات المنفذة من أحد المواطنين أن يتسلم الوحدة وبها أي من الملاحظات فضلا عن تسليمها ولا يوجد بها حمام أو غرفة غير مشطبة بالكامل وانما يوجد بعض المواطنين يحاولون تشويه صورة الجهاز والشركات المنفذة لمصالح شخصية تتعلق بعملهم في مجال المقاولات .

فيما أثنى المواطنون ساكني هذا المشروع واصفين إياه بالمشروع الحضاري ومن أفضل المشروعات التي تليق بساكتيها وروعة المكان وتوفير الحدائق له وأماكن للاطفال للترفيه عن أنفسهم .

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: