HOT information

الدولار الأمريكي

واصل سعر الدولار الأمريكي، تراجعه أمام الجنيه المصري، في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، في البنك المركزي المصري.

وانخفض سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع الثاني من نوفمبر، في معظم البنوك العاملة في السوق المحلية، بقيمة تراوحت بين 3 قروش و7 قروش.

وتراجع سعر الدولار الأمريكي، أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، بقيمة بلغت 4 قروش في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي-مصر، بينما انخفض متوسط سعر بيع الدولار في البنك المركزي المصري بقيمة بلغت 7 قروش.

ورغم انتشار جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″، إلا أن سعر الدولار الأمريكي فقد نحو 34 قرشًا من قيمته أمام الجنيه المصري، خلال ال10 شهور الأولى من العام الجاري، نتيجة زيادة التدفقات الدولارية وتراجع حجم الاستيراد.

وكان سعر الدولار الأمريكي، يشهد حالة من الاستقرار أمام الجنيه المصري، خلال فترة تجاوزت الشهرين، قبل أن يصعد بقيمة بلغت 11 قرشا خلال تعاملات الأسبوع الثالث من شهر مايو الماضي.

وأكدت وكالة بلومبرج، أن مؤشر الدولار الأمريكي سجل أكبر خسارة أسبوعية له منذ مارس، حيث ابتعد المستثمرون عن العملة متوقعين فوز بايدن على مدار الأسبوع، بينما ارتفع كل من اليورو والجنيه الإسترليني، مسجلين أكبر ارتفاعات لهما في أكثر من شهرين وسط ضعف الدولار.

وشهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من التراجع أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات شهر أكتوبر 2020، وفقد سعر الدولار الأمريكي، نحو 5 قروش من قيمته أمام الجنيه المصري، في بنوك الأهلي المصري ومصر، والقاهرة، وعدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، بينما فقد نحو 6 قروش من قيمته أمام الجنيه في البنك المركزي المصري، والبنك التجاري الدولي، خلال تعاملات شهر أكتوبر الماضي.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: