HOT information

طلاء واجهات المنازل

أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية انتهاء المحافظات من طلاء 123 ألفا و469 مبنى وعمارات سكنية، مؤكداً استمرار جهود المحافظات في طلاء واجهات المباني خاصة على الطرق الرئيسية ومداخل المدن، مضيفا أن المباني التي تم طلاء واجهاتها ظهرت بشكل جمالي ساعد في تحسين الصورة البصرية وإحياء الهوية العمرانية بمناطق كثيرة بالمحافظات.

وتساءل عدد من المواطنين عن الممنوعات عن طلاء وجهات المنازل، من جانبه أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أنه يحظر رسم الشعارات الدينية على وجهات المنازل وذلك خلال طلائها.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه لا توجد أي ممنوعات في طلاء واجهات المنازل، مضيفا أن المحافظة هي التي لها مطلق الحرية في اختيار اللون المناسب للمبنى، وأشار المصدر إلى أنه في حالة عدم طلاء وجهات المنازل سيتم فرض عقوبة أصحاب العقارات وهي فصل المرافق كافة مثل المياه والكهرباء عن العقار.

وأكد اللواء محمود شعراوي، أن قانون البناء الموحد يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العمارات السكنية قبل توصيل المرافق لها من قبل الأحياء والمدن، موضحاً قيام المحافظات بوضع خطة تنفيذية تتضمن جدولاً زمنياً لقيام أصحاب المباني من الانتهاء من طلاء الواجهات الأربع لها على أن يتم اتخاذ إجراءات القطع الفوري للمرافق من كهرباء ومياه عن المباني التي لا ينتهي أصحابها من طلاء واجهاتها.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: