HOT information

تحصين الطيور

تواصل الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، ممثلة في الإدارة المركزية للطب الوقائي، بتنفيذ الاستراتيجية الخاصة بمكافحة مرض «أنفلونزا الطيور» والتي تهدف إلى السيطرة على المرض وذلك من خلال إجراءات التقصي الوبائي النشط الذي يتم في جميع محافظات الجمهورية وفي أسواق بيع الطيور.

وأوضح تقرير، للإدارة المركزية للطب الوقائي، أن حملة التحصينات ضد مرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والتي قام بها أطباء الطب الوقائي بالهيئة والمحافظات، أسفرت عـن تحصين 2,403,954 طائر خلال شهر أكتوبر 2020.

وأضاف التقرير، بأن الهيئة ممثلة في الإدارة المركزية للطب الوقائي تتولى من جانبها إصـدار شهادات الآمان الحيوي للمزارع التي يتم التأكد من مطابقتها لشروط الأمان الحيوى بعد معاينتها وقد بلغ إجمالي عدد المزارع التي تم معاينتها 2199 مزرعة خلال نفس الفترة.

وأشار التقرير، إلى أن إجمالي عدد تصاريح نقل الطيور الصادرة من الإدارات البيطرية التي تتبع المديريات البيطرية بالمحافظات بلغت 82951 تصريح، لافتًا إلى أن إجمالي عدد الطيور المنقولة بين المحافظات 3,611,029 طائر .

يأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة من أجل النهوض بالثروة الحيوانية وتنمية الثروة الحيوانية والثروة الداجنة عن طريق مكافحة الأمراض المستوطنة والتصدي للأمراض الوافدة، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: