HOT information

جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب

تعقد كلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، المؤتمر العلمى السادس تحت عنوان «الاستخدام الأمن للاعلام الرقمى:أخلاقيات وتشريعات» وذلك يومى 28 و29 نوفمبر 2020.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر كل من: د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات ، د.رشا علام رئيس المكتب الإعلامى لرئاسة الحمهورية، الإعلامى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام والمهندس أسامة الشيخ ووالمهندس حسام صالح المدير التنفيذى والمتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتورة نوال الديجوى رئيس محلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم والآداب.

ويهدف المؤتمر السادس لكلية الإعلام MSA، إلى رصد وتحليل القضايا الأخلاقية والقوانين الحالية للأعلام الرقمي، والتعرف على الإشكاليات الأخلاقية، وكيف يمكن التصدى لها ومواجهتها فى محاولة للوصول إلى الاستخدام التكنولوجي الآمن.

وصرحت د. أماني فهمي عميد الكلية بأن المؤتمر يستعرض عدة تجارب دولية في الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي مثل انجلترا وـلمانيا والإمارات العربية والسعودية وتونس ولبنان ونيجيريا، فضلا عن التجربة المصرية، كما سيناقش المؤتمر أخلاقيات الاعلام الرقمي في ظل المسئولية الفردية والمجتمعية، وكذلك الإعلام الرقمي ما بين الانتهاكات والتشريعات، ويستعرض المؤتمر دليل أساتذة الاعلام والممارسين للاستخدام الآمن للإعلام الرقمي.

ياتى ذلك في ظل الاتجاه المحلي والدولي للاعلام الرقمي والدور الذي تلعبة وسائل الإعلام الحديث بمختلف أشكالها في حياتنا اليومية سواء كان علي الصعيد الشخصي والاجتماعي أو الصعيد العملي، خاصة في إطار ما شهده العالم من ظروف فرضها وباء كورونا.

يشارك في المؤتمر نخبة من عمداء وأساتذة كليات الإعلام بمصر والعالم ، ومجموعة متميزة من الخبراء وكبار رجال الإعلام والباحثين الإعلاميين من مصر وعدة دول عربية وأوربية.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: