HOT information

المخابز البلدية

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم رصد ١٥٠ مليون جنيه لمشروع تحويل المخابز البلدية التي تعمل بالسولار إلي الغاز الطبيعي لتحسين الانتاجية وتقليل الانعباثات وخفض الأعباء على الموازنة العامة .‬

وأضاف المصيلحي أن وزارة التموين ستتحمل تكلفة البنيه الأساسية من الشبكة الرئيسية حتى توصيل المواسير إلي المخبز ، بينما سيتحمل صاحب المخبز التكلفة الداخليه فقط مع توفير امكانية التقسيط لمن يرغب منهم . ‬

لافتا الإنتباه إلى وجود 30 الف مخبز على مستوى الجمهورية تنتج من 250 إلي 270 مليون رغيف يومياً ، سيتم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي على مراحل .

‪و سيتم تحويل ٥٥٧٠ مخبزاً خلال المرحلة الأولي ،وذلك  بالتعاون مع وزارة البترول والهيئة العربية للتصنيع لتحويل كافة المخابز التي تعمل بالسولار إلي الغاز الطبيعي .

‪جدير بالذكر أنه تم عقد بروتوكول تعاون بين التموين و العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي لمستلزمات الإنتاج في إطارتعزيز خطة الدولة لإستخدام الغاز الطبيعي .

حيث وقع وزير التموين بروتوكول تعاون مع الهيئة العربية للتصنيع لتدبير كافة إحتياجات وزارة التموين وفقا لمعايير الجودة العالمية, وتعزيز خطة الدولة لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار.

كما  قامت وزارة التموين بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة البترول ووزارة التنمية المحلية لتنفيذ ذلك، مع قيام وزارة التموين بحصر كامل للمخابز البلدية التي سيتم تحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من السولار .

كما أتاحت وزارة التموين قروض ميسرة ونظم متعددة للتيسير على أصحاب المخابز للإسراع بإستخدام الغاز الطبيعي في المخابز البلدية بديلا عن السولار.

Open chat
%d bloggers like this: