HOT information

تخريد السيارات

تعتبر مبادرة تخريد السيارات والتحويل للغاز الطبيعى، أحد أبرز المبادرات التي تعمل عليها الحكومة حاليا، والتي تهدف لتحويل السيارات العاملة بالبنزين للغاز، وكذلك تخريد السيارات المتهالكة التي مر عليها 20 سنة عبر تسليم سيارات جديدة وتخريد المتهالك منها، عبر قروض مع البنوك بفائدة 3%.

كم بنك يشترك في مبادرة تخريد السيارات؟

يشارك 9 بنوك من القطاع المصرفى للتمويل كما أقامت هذه البنوك جناح للرد على استفسارات المواطنين الراغبين فى الاستفادة من برنامج التحول للغاز والتخريد في معرض التحول نحو الطاقة النظيفة.

كيف تستفيد من مبادرة تخريد السيارات لو عندك سيارة مر عليها 20 سنة؟

من خلال التسجيل عبر موقع “جو جرين” لتلقى طلبات المواطنين للإشتراك فى البرنامج وبعدها سيتم التواصل مع من يقع عليه الاختيار للاستفادة من المبادرة.

من المسؤول عن تمويل تحول السيارات للغاز؟

تم توقيع اتفاقات تعاون بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وشركتى كارجاس وغازتك لتوفير حزمة تمويل جديدة قدرها 200 مليون جنية لاستكمال تنفيذ مراحل المبادرة الرئاسية لتحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج، فضلاً عن توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة والصناعة وشركة نيسان موتورز ايجبت لتنفيذ برنامج تعزيز صادرات السيارات المصنعة محلياً إلى الخارج.

كم سيارة سيتم تحويلها للغاز خلال الـ 3 سنوات القادمة؟

سيتم تحويل 150 ألف سيارة خلال 3 سنوات تنتهى فى 2023 بتكلفة تحويل تقدر بنحو 1.2 مليار جنيه حيث تم الاتفاق على تحويل عدد 50 – 75 ألف سيارة سنوياً بتكلفة قدرها 400 – 600 مليون جنيه.

كم سيارة سيتم تخريدها ضمن مبادرة إحلال السيارات المتهالكة؟

خلال المرحلة الأولى تستهدف الحكومة 250 ألف سيارة، منها 70 ألف سيارة خلال السنة الأولى و90 ألف سيارة خلال السنة الثانية و90 ألف سيارة خلال السنة الثالثة إلى جانب تحويل 55 ألف سيارة (تاكسى وملاكي) و15 ألف ميكروباص.

عن اليوم السابع

Open chat
%d bloggers like this: