HOT information

اسعار النفط

سجلت أسعار خام برنت الآجلة خسائر أسبوعية هي الأولي لها في ثلاثة أسابيع، بنهاية جلسات التداول بالأسواق الآجلة يوم الجمعة الماضية، حيث انخفضت  بمقدار 1.6% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، بينما سجلت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي المكاسب الأسبوعية الثالثة لها علي التوالي مرتفعة بمقدار 0.2%.
وسجلت أسعار النفط، 55.1 دولار للبرميل لخام القياس العالمى برنت وذلك عند التسوية يوم الجمعة حيث انخفض بمقدار 1.32 دولار، أو ما يوازى  2.3% وسجل خام غرب تكساس الوسيط  52.36 دولار للبرميل.
وأكد وزير النفط العراقى فى بيان التزام البلاد بقرار أوبك+ خفض الإنتاج والتعويض عن حصته من الإنتاج الزائد، لافتا إلى أن العراق ليست لديه نية للتفاوض مع أعضاء أوبك+ بشأن حصته من إنتاج النفط أو التعويض عن الإنتاج الزائد.
وأظهر تقرير شهري، الخميس الماضي، وفقا لرويترز توقع أوبك ارتفاع الطلب العالمي على النفط في 2021 بمقدار 5.90 مليون برميل.
وقالت أوبك، إن توقعات النفط الصخري الأمريكي أكثر تفاؤلا الآن على نحو طفيف في ظل زيادة أسعار الخام، وتتوقع تعافي الإنتاج أكثر في النصف الثانى من 2021، وأبقت أوبك على توقعات الإمدادات الكلية للمستقلين في 2021 دون تغيير، لكنها ترفع توقعات نمو إمدادات السوائل الأمريكية 71 ألف برميل من توقع سابق إلى 370 ألف برميل.
وقالت أوبك إن السلالات الجديدة لفيروس كورونا وارتفاع الإصابات وبطء بدايات برامج التحصين ربما يخيمون على التعافي الاقتصادي في الربع الأول من 2021 على الأقل، موضحة أن إنتاجها النفطي زاد 280 ألف برميل في ديسمبر إلى 25.36 مليون برميل بقيادة ليبيا والعراق والإمارات كما أبقت أوبك على توقعاتها للطلب العالمي على نفطها في 2021 دون تغيير عند 27.2 مليون برميل.
Open chat
%d bloggers like this: