HOT information

Huawei

نستمر في تقديم منتجات متطورة وجديدة للمستهلك المصري بأسعار تنافسيةنسعى لتحقيق نجاح كبير في سوق الحواسب الشخصية في مصر يضاهي نجاحنا في سوق الهواتف الذكية

نجحت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك خلال فترة قصيرة في ترسيخ مفهوم الابتكار في أي شيء تقدمه للسوق المصري، والذي تعتبره الشركة من أكثر الأسواق نمواً في المنطقة، حيث أطلقت مجموعة كبيرة من المنتجات المتنوعة في مصر على مدار عام 2020. كما ركزت هواوي على تغيير ثقافة المستهلك المصري بالاعتماد على Huawei Mobile Services التي تشمل متجر التطبيقات الخاص بهواوي HUAWEI AppGallery الذي أصبح واحداً من أفضل ثلاثة متاجر تطبيقات حول العالم. ومن هذا المنطلق، أجرينا حواراً مع السيد بيك ين، نائب رئيس هواوي مصر للتعرف على أهم الإنجازات التي حققتها الشركة في مصر هذا العام، والاستراتيجية المستهدفة للعام الجديد 2021.

ما هي استراتيجية هواوي لعام 2021؟

تهدف استراتيجية هواوي لعام 2021 الي تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات الذكية التي يتمكن المستخدم من التحكم بها من خلال الهاتف الذكي، حيث تقدم هواوي ecosystem متكامل. بالفعل قمنا بإطلاق مجموعة كبيرة من أجهزة الحاسب المحمول، والنظارة الذكية، والسماعات، والساعات الذكية، والأجهزة اللوحية المتطورة، حيث أن جميع الأجهزة التي قمنا بطرحها العام الماضي والتي سوف نطرحها هذا العام تتمتع بقدرات اتصال فائقة وذات إمكانيات ومواصفات متطورة لتعزيز مفهوم Huawei Seamless AI Life. وهذا ما شهده المستهلك مؤخراً في سلسلة حواسب HUAWEI MateBook التي تأتي بمزايا العرض على عدة شاشات Huawei Share للتعاون السلس بين الهواتف الذكية وأجهزة الحواسيب. بمجرد توصيل الهاتف الذكي بالحاسب الشخصي HUAWEI MateBook ، يتم دمج شاشة الهاتف الذكي في الحاسب الشخصي مع نافذة صورة داخل صورة.

وفي سياق أخر، حرصت هواوي على الاهتمام الكبير بجانب البرمجيات، حيث عملت الشركة على تطوير منظومة خدماتها Huawei Mobile Service – HMS التي تحتوي على متجر تطبيقات Huawei AppGallery الذي شهد طفرة في جذب العديد من التطبيقات العالمية والمحلية في وقت قصير، بجانب تقديم خدمة الدفع الالكتروني المباشر، التي تعد إحدى الخدمات الهامة للمستهلك المصري. بالإضافة الي أن هواوي توفر للمطورين حول العالم إمكانية المشاركة في تحسين خدمات وتطبيقات المستهلكين عبر برمجيات المصدر المفتوح واستخدام وأدوات HMS Core.

أصبحت هواوي تركز على انتشار منظومة eco-system لتصبح كل أجهزتها على اتصال دائم ببعضها ويتحكم بها المستخدم بكل سهولة ويسر، فما هي الأجهزة التي تعزز هذا المفهوم، وهل ستغير حياة المستهلك؟

بجانب نجاحنا في سوق الهواتف الذكية في مصر، قامت هواوي بإطلاق العديد من المنتجات الذكية القابلة للارتداء والتي تشمل كل من HUAWEI WATCH GT 2e، وHUAWEI WACTH FIT، وأخيراً HUAWEI WATCH GT2 PRO، بالإضافة الي سماعات البلوتوث HUAWEI FREEBUDS 3i وHUAWEI FREEBUDS PRO، وHUAWEI FREEBUDS STUDIO، هذا بجانب الأجهزة اللوحية (Tablet) المميزة من هواوي HUAWEI MatePad، وHUAWEI MatePad Pro، وHUAWEI MatePad T10، وHUAWEI MatePad T10s.

وأن هذه الأجهزة بخلاف أنها تتمتع بإمكانيات ومواصفات متطورة جداً وتأتي بأسعارها تنافسية، إلا أن الأهم هو أنها متناغمة فيما بينها، فعلى سبيل المثال، يتواصل الهاتف الذكي والحاسب المحمول من هواوي ببعضهما من خلال تقنية Huawei Share ليتحكم بهم المستخدم في نفس الوقت وكأنهم جهاز واحد.

ويشمل هذا توسعنا مؤخراً في سوق الحواسب الشخصية بمصر، حيث أطلقنا مجموعة من حواسب الجيل الجديد والمتطور من سلسلة HUAWEI MateBook لتقدم تكنولوجيا مبتكرة يشهدها المستهلك المصري لأول مرة بأسعار تنافسية تبدأ من 10,999 جنيه.

مع توسع هواوي في سوق الحواسب الشخصية، فما الذي يميز حواسب هواوي MateBook التي طرحتها مؤخراً في السوق المصري، خاصة أن سوق الحواسب المحمولة في مصر يحتوي على العديد من المنافسين العالميين يركزون على الحواسب فقط؟

قمنا مؤخراً بإطلاق العديد من حواسب هواوي المحمولة HUAWEI MateBook بأسعار تنافسية وبإمكانيات متطورة للغاية يشهدها المستهلك المصري لأول مرة، وتشمل سلسلة حواسب HUAWEI MateBook علي MateBook X، وMateBook D14، وMateBook D15، وMateBook 14، حيث أن جميع هذه الأجهزة تدعم منظومة هواوي ecosystem التي تستهدف اتصال المستخدم بكل الأجهزة الذكية من حوله. بالإضافة الي أن حواسب HUAWEI MateBook تمتاز بخاصية العرض على عدة شاشات Multi-screen collaboration من هواوي وهي استخدام شاشة وجهة الهاتف الذكي على شاشة الحاسب للتحكم بالجهازين. بالإضافة الي خاصية Huawei Share التي تحول الهاتف الذكي وجهاز Huawei MateBook إلى جهاز واحد فائق الأداء حتى دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت. ستظهر شاشة هاتفك على سطح الكمبيوتر المحمول ما يتيح ميزة سحب الملفات ونقلها.

كيف أثرت أزمة كورونا على شركة هواوي في السوق المصري خلال عام 2020، وهل اتبعت الشركة سياسة التقشف واستقطاع الموارد لتحقيق الأرباح؟

على الرغم مما يشهده العالم من تحديات هذا العام، إلا أن لدينا معدل أعمال كبير، فمنذ بداية العام، ومع انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 الذي أجبر معظم الصناعات وكبرى الشركات على تخفيض معدلات الانتاج، لا تزال هواوي تسير على الطريق الصحيح بالحفاظ على معدل نموها المستمر. وخلال النصف الأول من عام 2020، حققت هواوي معدل نمواً مرتفع في الأسواق العالمية بنسبة 13.1% على أساس سنوي في عائداتها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.. وقمنا أيضاً بتطوير خدمات Huawei Mobile Services التي تشمل متجر التطبيقات الخاص بها HUAWEI AppGallery والذي أصبح واحداً من أفضل ثلاثة متاجر تطبيقات حول العالم، حيث يقوم بتوفير معظم التطبيقات المحلية والعالمية لعملائنا. كما تحرص الشركة على تحديثه بصورة مستمرة لزيادة عدد التطبيقات المتاحة من خلاله لتلبية متطلبات عملائنا وتحقيق تطلعاتهم.

لدي منظومة خدمات هواوي Huawei Mobile Service ما يزيد عن 500 مليون مستخدم نشط عالميًا حتى شهر أغسطس لعام 2020. كما حقق متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery  294 مليار عملية تنزيل وتوزيع للتطبيقات خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2020، كما نجحت هواوي في استقطاب أكثر من 1.8 مليون مطور مسجل في جميع أنحاء العالم لمنصة خدماتها. وكل هذه الإنجازات التي حققتها هواوي في وقت قصير ساهمت في زيادة ثقة الكثير من الكيانات الاقتصادية الكبيرة مثل البنوك والشركات والمؤسسات الكبرى في متجر التطبيقات وحرصها على اضافة تطبيقاتها والتنويه عن هذا في حملاتهم الاعلانية التي تصل إلى ملايين المستخدمين.

أما على الصعيد المحلي، قامت هواوي بتوفير أكثر من 600 فرصة عمل في الشركة خلال فترة جائحة كورونا، بالإضافة الي التوسع في افتتاح 17 فرع من هواوي Experience Store التي تتميز بتكنولوجيا متطورة. هذا بالإضافة إلى إطلاق مجموعة كبيرة من منتجاتها الذكية خلال عام 2020 بجانب الهواتف الذكية، بجانب الاهتمام بتقديم خدمات ما بعد البيع بصورة مميزة وعروض ترويجية وحصرية للمستهلك المصري طوال العام.

وما هي مميزات خدمات ما بعد البيع التي تقدمها هواوي لعملائها؟ ما هي أحدث العروض التي تقدمها هواوي للمستهلكين في مصر؟

تتميز هواوي بأنها واحدة من أفضل الشركات التي تقدم خدمات ما بعد البيع لجميع عملائها من خلال مجموعة من العروض الحصرية، والتي تعد من أهم مقومات نجاحنا، فنحن دائماً نسعى إلى إرضاء العملاء وتقديم كل ما هو جديد. وبالنظر لما حققناه من نجاحات نجد أن من أهم العوامل هو نجاح خدمات ما بعد البيع من هواوي، حيث نتطلع دائماً إلى توسيع وتحسين مستوى الخدمة والاهتمام بالتفاصيل الدقيقة في عملنا من أجل ضمان أفضل تجربة لخدمة ما بعد البيع لعملائنا.

وتقدم هواوي عروض وحملات ترويجية طوال العام على أجهزتنا الذكية وخدمات ما بعد البيع، حيث قدمنا مؤخراً كرنفال هواوي – HUAWEI Carnival، الذي يتضمن تقسيط لمدة 12 شهر بدون فوائد بالإضافة الي خصومات على بعض منتجات هواوي التي أطلقتها في السوق المصري في جميع مراكز خدمة هواوي المعتمدة وفروع هواوي Experience Stores التي تتواجد في معظم أنحاء مصر، والتي تشمل الهواتف الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة اللوحية.

• ما الذي يميز فروع HUAWEI Experience Store بالنسبة للمستهلك في السوق المصري؟

خلال 2020، قمنا في هواوي مصر بضخ استثمارات جديدة للتوسع وزيادة عدد فروع HUAWEI Experience Store خلال الفترة المقبلة لنصل إلى أكبر عدد من العملاء وتقديم خدماتنا في كافة أنحاء الجمهورية. هذا بالإضافة الي توفير أحدث تجربة للمستهلكين لتجربة منتجات هواوي قبل شرائها وتقديم خدمات ما بعد البيع والدعم الفني وإعطائهم تجربة شاملة فريدة من نوعها في مختلف أنحاء مصر.

عن اليوم السابع

Open chat
%d bloggers like this: