HOT information

ميناء العين السخنة

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن التكلفة الاستثمارية لمشروعات جديدة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة تعاقد عليها مطورون صناعيون في عام 2020 بلغت 1.077 مليار دولار.

وأوضحت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تقرير الحصاد عن عام 2020 الذي أصدرته أمس الجمعة، أن المطورين الصناعيين بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة تعاقدوا على 24 مشروعاً فى 2020 يتم تشغيلها خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأضافت : “جار التفاوض مع مجموعة من الشركات الوطنية والأجنبية المتخصصة على إقامة مشروعات مستهدفة لصناعات البتروكيماويات، والصناعات التكميلية من الحديد، والإطارات، والإستانلس ستيل، وكابلات الألياف الضوئية، ومناطق لوجيستية لتخزين السيارات”.

وأشار التقرير إلى أن الافتتاح الرسمي لمركز مصر للخدمات الخاص بشركة سيمنس العالمية، سيتضمن الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقني، ويستهدف تدريب 5500 شاب مصري على مدار الأربع سنوات المُقبلة ما بين مهندس وفني بواسطة مدربين مصريين من خلال مركز تدريب مهنى مدمج مع كيان مركز إصلاح وصيانة بتكلفة إنشاء وتشغيل تقدر بنحو 22,5 مليون يورو فى التخصصات الفنيَّة المُتقدمة. 

وأوضح التقرير أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وضعت رؤية خاصة خلال الخمس سنوات المقبلة 2020-2025 وتحديد القطاعات والصناعات المستهدفة لتعمل على تنفيذها خلال هذه السنوات برؤية واضحة وتبعاً لسياسات الدولة المصرية.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: