HOT information

زيت الطعام المدعم

أكد مستشار وزير التموين للشئون التجارية والاقتصادية نعماني نصر، أن أي ارتفاع في الأسعار العالمية يواجهه بالضرورة ارتفاع في أسعار السلعة محليا .

وقال خلال تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم» بالنسبة لسلعة الزيت تحديدا فنحن نستورد حوالى 95% من إنتاجنا، ولا نحقق اكتفاء ذاتي من هذه السلعة سوى بنسبة 5% فقط ، وهذا يرجع إلى ندرة زراعة المحاصيل الزيتية، لذلك تتجه الدولة إلى زراعة الأراضي الجديدة بالمحاصيل الزيتية.

وأوضح «نصر» أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت التمويني يكفي لثلاثة أشهر ونصف وهو ما يعني أن أسعار الزيت التمويني من المتوقع أن تشهد ارتفاعا بعد نفاد هذه الكمية .

جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد خلال ديسمبر الماضي على عدم زيادة أسعار السلع التموينية خاصة الزيت، والذي يصرف لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 17 جنيه للتر .

وقال إن مصر مرتبطة بالسعر العالمي بالنسبة لسلعة الزيت، وفي حالة استمرار تلك الزيادة سيضطر إلى إعادة تسعيره مرة أخرى من أجل تغطية التكاليف، وفي حال رفع السعر سيكون بأقل قدر ممكن، مشددا على توافر احتياطي ومخزون آمن من جميع السلع الإستراتيجية يكفي لعدة أشهر وأن مخزون الزيت التمويني يكفي لمدة ما بين 3 لـ 4 شهر.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: