HOT information

الأوكازيون

وجه الدكتور رأفت القاضي رئيس اتحاد مفتشي تموين القاهرة لجمهور المستهلكين عدد من النصائح يجب الالتزام بها خلال عملية التسوق أثناء فترة الاوكازيون الشتوي.

وقال القاضي في تصريحات لـبوابة أخبار اليوم، علي المشتري أن يلتزم قبل الشراء بما يلي:

– البحث عن السلع الجيدة قبل الشراء للحصول علي منتجات ذات جودة عالية

– التعامل مع المحلات والابتعاد عن الباعة الجائلين

– الحصول على فواتير الشراء بعد دفع ثمن المنتجات محددا بها عدد القطع والمبلغ المدفوع وتاريخ الشراء

– معرفة المحال المشاركة في فترة الأوكازيون

– تجنب شراء منتجات مجهولة المصدر.

وأوضح القاضي أنه في سبيل إنجاح موسم الأوكازيون هذا العام ٢٠٢١ تقرر تشكيل غرفة عمليات بالوزارة و التنسيق مع المديريات بالمحافظات والأجهزة الرقابية بالوزارة للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بالأوكازيون ومحاربة العروض الوهمية وتحرير محاضر ضد المحلات التي تقوم بها .

واعتاد المواطنون علي انتظار موعد الأكازيون الشتوي سنويا وذلك بغرض الحصول علي المنتجات التي يحتاجون إليها بسعر مخفض وجودة عالية خاصة مع غلاء الأسعار وعدم قدرتهم ,و يسهم الأكازيون في إتاحة الفرصة لحصولهم علي المنتجات بسعر مخفض.

كذلك يسهم الأكازيون في تنشيط حركة التجارة الداخلية في ظل الركود الذي بسببه ارتفاع الأسعار والظروف التي تشهدها البلاد بسبب جائحة كورونا وأيضا انخفاض نسبة المبيعات وقلة الشراء ومن المتوقع أن تصل التخفيضات إلي ٥٠٪؜ لبعض المنتجات.

وقد تم صدور القرار الوزاري رقم ١٦ لسنة ٢٠٢١ لبدء فترة الأوكازيون الشتوي لعام ٢٠٢١ اعتبارا من ٧ / ٢ / ٢٠٢١ ولمدة شهر محددا لأن يكون لكل محل أسبوعين مع وضع عدة شروط للجهات المشاركة في الأوكازيون أهمهاز

– الحصول مسبقا علي موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية

–  التزام هذه الجهات بالإعلان عن ثمن المنتجات المعروضة للبيع مع إيضاح السعر الفعلي الذي كانت تباع به هذه المنتجات خلال الشهر السابق للأوكاربون

– تقديم المحلات المشاركة نسبة التخفيضات

– ضرورة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: