HOT information

أرز محلي

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من الغد الإثنين الموافق الأول من فبراير، عمليات استلام الدفعة الثانية من الأرز المحلي وقدرها 30 ألف طن من إجمالي 270 ألف طن حسب التعاقد المبرم بين وزارة التموين وغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، وتستمر عمليات توريد هذه الكمية من الأرز المحلي ثمانية أشهر حتى أغسطس القادم.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تأمين مخزون استراتيجي جيد من السلع الاستراتيجية لمدد طويلة، وتوجيهات القيادة السياسية باستمرار تأمين المخزون الاستراتيجي للسلع الاساسية.

أكد رجب شحاته رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، على استعداد شعبة الأرز لتوريد الكميات المطلوبة من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين، وذلك لتوفيره للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى سواء على البطاقات التموينية، أو ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وأوضح شحاته أنه سيتم بدء توريد الدفعة الثانية من الأرز المحلى اعتبارًا من الغد الإثنين بكمية قدرها 30 ألف طن.

وأشار “شحاتة” الى أن كميات الأرز الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى يناير عام 2022 ، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق.

جدير بالذكر أنه تم بدء توريد الأرز المحلي من اتحاد الصناعات إلى وزارة التموين متذ مطلع العام الجاري، وتسلمت التموين الدفعة الأولى زنة 30 ألف طن.

Open chat
%d bloggers like this: