HOT information

الأوكازيون الشتوى

ينطلق موسم الأوكازيون الشتوى، الأحد 7 من فبراير الجاري، ويستمر شهر من تاريخه، بتخفيضات تتراوح من 20 إلى 50% تقريبا.

وحذرت الرقابة التموينية، المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون من تقديم تخفيضات وهمية، وعرض إعلانات مضللة خلال فترة الأوكازيون، حيث تصل عقوبة ذلك إلى غرامة تتراوح من 50 ألف إلى 2 مليون جنيه.

وطالبت جمهور المستهلكين، بالشراء من أماكن معلومة،والتمسلك بالحصول على فاتورة الشراء لضمان حقوقهم.

من جانبه، أكد الدكتور رأفت القاضي رئيس إتحاد مفتشي تموين القاهرة، أنه تقرر تشكيل غرفة عمليات بوزارة التموين والتجارة الداخلية، والتنسيق مع المديريات بالمحافظات والأجهزة الرقابية بالوزارة، للتأكد من جودة المنتجات المعروضة بالأوكازيون ومحاربة العروض الوهمية وتحرير محاضر ضد المحلات التي تقوم بها.

وحذر القاضي، من عقوبة الإعلانات المضللة، حيث تتراوح غرامتها من ٥٠ ألف إلى ٢ مليون جنيه، ناصحا جمهور المستهلكين بالبحث عن السلع الجيدة قبل الشراء، والحصول علي فواتير الشراء بعد دفع ثمن المنتجات محددا بها عدد القطع والمبلغ المدفوع وتاريخ الشراء، مع تجنب شراء منتجات مجهولة المصدر.

وتوقع أن تصل نسبة التخفيضات إلى ٥٠٪؜ لبعض المنتجات لإنعاش حركة البيع والشراء التي تعاني من الركود بسبب جائحة كورونا.

وأضاف القاضي، أن وزارة التموين حددت شروطا للجهات المشاركة في الأوكازيون أهمها،الحصول مسبقا علي موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية، التزام هذه الجهات بالإعلان عن ثمن المنتجات المعروضة للبيع، مع إيضاح السعر الفعلي الذي كانت تباع به هذه المنتجات خلال الشهر السابق للأوكاربون تقديم المحلات المشاركة نسبة التخفيضات، على أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية.

وأكد المهندس أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين على استمرار مديريات التموين على مستوى الجمهورية في تلقي طلبات الشركات والمحال الراغبة في المشاركة في الاوكازيون الشتوي، وذلك لمنحها التصريح اللازم، وشدد على أهمية هذا الإجراء ومن يخالف ذلك يتعرض لمخالفة إجراء تخفيضات بدون الحصول على تصريح وإذن مسبق.

عن أخبار اليوم

Open chat
%d bloggers like this: