HOT information

التجارة الإلكترونية

أكد أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك ورئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن منظومة التجارة الإلكترونية جزء منها منظم وهو قليل وهناك سوق كبير غير منظم، مشيرا إلى أن التجارة الإلكترونية في مصر نسبة مبيعاتها تتجاوز 60٪ من إجمالي مبيعات الأسواق.

وقال “حسام الدين”، خلال تصريحات صحفية اليوم الأحد ٧ فبراير 2021، أنه سيتم توقيع بروتوكول مع متاجر التجارة الإلكترونية لضمان وصول المنتج إلى المستهلك بشكل قانوني يضمن حق المستهلك والمتجر.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن نسب تخفيضات موسم تصفيات الأوكازيون الشتوي، متروكة للتجار مع ضرورة تقديمها إلى مديرية التموين قبل الحصول على الموافقة بالمشاركة في الأوكازيون.

وأوضح “حسام الدين”، أن جهاز حماية المستهلك دوره هو الرقابة على المحال التجارية وكذلك توقيع الغرامات على المخالفات المرتكبة، مشيرًا إلى أن غلق المحال المخالفة هو دور وزارة التنمية المحلية.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد بدأت العمل بفترة الأوكازيون الشتوى اعتبارا من اليوم الأحد ولمدة شهر، وسيكون لكل محل أسبوعين، وعلى من يريد المشاركة فى الأوكازيون عليه التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية، ومن المتوقع أن تصل نسبة التخفيضات لبعض المنتجات إلى ما يقرب من 50%، وأن ذلك سيكون وفقا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الشتوى، كما سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة والتنسيق مع المديريات بالمحافظات المختلفة والأجهزة الرقابية بالوزارة.

Open chat
%d bloggers like this: