HOT information

الأدوات الصحية

قال متى بشاي نائب رئيس شعبة الأدوات الصحية بغرفة القاهرة التجارية، إن مبادرة حياة كريمة رفعت نسبة المبيعات في قطاع الأدوات الصحية والسباكة بنسبة 30%، ومن المتوقع أن تستمر حالة الرواج في القطاع طوال فترة المبادرة.

وأوضح “بشاي”، أن الفترة الماضية التي شهدت توقف حركة البناء تسببت في ركود كبيرة، لكنه بدأ في الانتعاش بعد استئناف حركة البناء مرة أخرى، وشهد رواجا تزامنا مع مبادرة تطوير القري المصرية.

وأشار إلى أن هذه المبادرة فرصة جيدة للصناعة المصرية في تحقيق مبيعات كبيرة، وتعد طوق نجاة خاصة في ظل أزمة كورونا التي تضرر منها كل اقتصاديات العالم.

وأضاف أن عملية التطوير ستفتح المجال لكافة الشركات الوطنية للمشاركة في أعمال التطوير، ومن ثم تشجيع الصناعات الوطنية المستخدمة في هذا المشروع القومي، ما يعني توفير الكثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من أهالي تلك القرى، وبالتالي إحداث تنمية اقتصادية واجتماعية على حد سواء.

وأوضح متى بشاي، أن خدمات مشروع حياة كريمة ساهمت في ربط مواطني التجمعات المستهدفة بمحاور التنمية وشبكات الطرق الكبرى، وتحقيق الاستفادة من الوفرة غير المسبوقة في قدرات شبكات الكهرباء القومية التي تحققت على مدار السنوات الست الماضية، فضلاً عن أن الاستثمار في الطرق المحلية وخدمات الإنارة العامة ومياه الشرب والصرف الصحي ساهم في توفير فرص عمل لأبناء التجمعات المستهدفة.

Open chat
%d bloggers like this: