HOT information

شرق بورسعيد

أكد المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، استمرار الجهود التنسيقية مع شركة العريش للأسمنت، ماشياً مع رؤية الهيئة الاقتصادية ليكون ميناء شرق بورسعيد أول ميناء أخضر في مصر بحسب المعايير العالمية.

 وقال رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تم تنفيذ تجربة لتداول مادة الكلينكر التي تنتجها الشركة بكميات ضخمة وجودة عالية لدخول أسواق غرب أفريقيا وأمريكا وكندا.

وأوضح يحيى زكي، أنه تم تنفيذ قياسات بيئية لعمليات التشوين والشحن في الميناء، مع اتباع الإجراءات والاشتراطات اللازمة التي تمنع تجاوز الانبعاثات والأتربة وفقاً للمعايير العالمية، وحققت تلك التجربة نجاحاً كبيراً بما لا يتجاوز معايير منظمة الصحة العالمية وما يفوق معايير قانون البيئة المصري.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بزيادة حجم الصادات المصرية للخارج بما يدعم الاقتصاد الوطني، واطلاع الهيئة الاقتصادية بدورها في دفع عملية التنمية وجهودها المستمرة في زيادة إنتاجية الموانئ التابعة لها بما يخدم مخططات الدولة،ويدعم الخطط التسويقية للمصانع العاملة بشبه جزيرة سيناء.

وأشار المهندس يحيى زكي، إلى الجهود والتيسيرات التي منحتها المنطقة الاقتصادية للمستثمرين في المنطقة اللوجيستية والميناء في منطقة شرق بورسعيد، والتي استفادت منها شركة العريش للأسمنت بشكل كبير لفتح أسواق جديدة لها في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة عن طريق ميناء شرق بورسعيد.

وأوضح استقبال ميناء العريش، السفينة LILA HOUSTON التي ترفع علم ليبيريا أول الأسبوع الحالي ،وجاري شحنها بحمولة ١٨ ألف طن لتصديرها إلى الولايات المتحدة المريكية كخطوة أولى تستهدف فتح أسواق جديدة حيث يعد الأسمنت المصري من أجود الأنواع عالمياً.

Open chat
%d bloggers like this: