HOT information

ابن سينا وباير

أعلنت شركة ابن سينا فارما، عن توقيع اتفاقية لاستيراد وتوزيع منتجات شركة باير في مصر.

وبحسب بيان من شركة ابن سينا مرسل للبورصة اليوم الأحد، فإن الاتفاقية تضم توزيع الأدوية التي تحتاج في استخدامها إلى وصفة طبية وكذلك منتجات قطاع صحة المستهلك التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

وقال محسن محجوب رئيس مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما، إن الشراكة الاستراتيجية سينعكس مردودها الإيجابي على تعزيز باقي المنتجات الدوائية التي توزعها ابن سينا، وتتيح أحدث الحلول والمنتجات الدوائية للمرضى في مصر.

وقال الدكتور محمود عبد الجواد العضو المنتدب المشارك لشركة ابن سينا فارما، إن توقيع الاتفاقية تم بعد مراجعة دقيقة من شركة باير لشبكة الإمداد والقدرات التوزيعية للشركة.

وأضاف عبد الجواد، أن ابن سينا تركز على إقامة منظومة واحدة لتوفير كافة المنتجات والخدمات بما في ذلك من أنشطة التوزيع والاستيراد والتخزين وخدمات التسويق، كما سيعكس أن الشركة هي الموزع المفضل لكبرى شركات الأدوية العالمية والمحلية.

ووفقا للبيان، فإن شركة باير تسعى من خلال تلك الاتفاقية إلى تعزيز تواجد منتجات الشركة في مصر لتقديم أعلى مستوى لخدمة المرضى وإتاحة أحدث الابتكارات العلاجية.

وطبقا لتقارير IQVIA سجل قطاع الأدوية بشركة باير مبيعات قدرها 772 مليون جنيه خلال 2020، وسجل قطاع صحة المستهلك مبيعات قدرها 401 مليون جنيه خلال 2020، بنمو مستهدف قدره 30% في 2021، بحسب البيان.

وتوزع شركة ابن سينا فارما منتجات تضم أكثر من 350 مورد دولي ومحلي إلى 43 ألف صيدلية ومستشفى ومنشأة صحية في مختلف محافظات مصر، وفقًا للبيان.

وقال سامر لزيق المدير العام لشركة باير مصر، إن مصر هي واحدة من أكبر أسواق الشرق الأوسط من حيث عدد الوحدات المباعة، لذلك فإن اختيار الشريك الملائم ذو أهمية كبيرة لشركة باير.

وأضاف لزيق، أن قانون التأمين الصحي الشامل الذي تم إصداره في 2017 هو أهم خطوة في القطاع الصحي المصري خلال الخمسون عاما الماضية، لذلك فإن شركة باير تساند جهود الحكومة المصرية لتنفيذ خططها وتؤكد التزامها على توفير أحدث الابتكارات العلاجية في مصر.

وبلغ عدد شركات مجموعة باير حتى 2019 عن 392 شركة تعمل في 87 دولة، بحسب البيان.

وتأسست شركة ابن سينا فارما، في 2001، وتعمل في مجال توزيع الأدوية وتحتل المركز الثاني من حيث الحصة السوقية وتتخصص في توزيع منتجات أكثر من 350 شركة، بحسب البيان.

Open chat
%d bloggers like this: